التهديدات الإرهابية أهم محاور اليوم الأول لمنتدى "دافوس"

22 يناير 2015 - 10:22

عادت الأحداث السياسية لتلقي بثقلها على منتدى “دافوس” الذي افتتح أمس الأربعاء في سويسرا، بحضور حوالي 2500 مسؤول اقتصادي وسياسي، للمشاركة في أربعة أيام من النقاشات حول مستقبل العالم في ظل التهديد الجهادي في أوروبا والتوتر في أوكرانيا والشكوك التي تلقي بثقلها على اقتصاد عالمي متباطئ.

[related_posts]

وسلط الأمين العام لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا “لامبرتو زانر” الضوء على عودة المواضيع الجغرافية السياسية منذ النقاشات الأولى أمام جمع من الدبلوماسيين وأصحاب الشركات، من الأزمة الأوكرانية وتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق إلى الاعتداءات التي شهدتها فرنسا وحملات الاعتقال التي قامت بها وحدات مكافحة الإرهاب في مختلف أنحاء أوروبا.

واتهم الرئيس الاوكراني بترو بوروشنكو في كلمته روسيا بنشر “تسعة ألاف جندي على أراضي (اوكرانيا) مع 500 دبابة وقطع مدفعية ثقيلة وناقلات جند”.

وقال بافل جرزفسكي رئيس شركة “غروبا ازوتي” البولندية الكبيرة للأسمدة الكيميائية إن “خطاب بوروشنكو كان قويا جدا ومؤثرا”.

وقال معددا المخاطر من اندلاع أزمة دولية والمخاطر الصحية والأمن المعلوماتي والأمن الغذائي، “إن المخاطر هي احد اكبر مواضيع المنتدى”.

وقبل المنتدى قالت لجنة من أصحاب القرار ردا على أسئلة المنظمين إن مخاطر اندلاع نزاع عالمي هي اليوم اكبر تهديد على استقرار العالم قبل التغير المناخي.

كلمات دلالية

ارهاب
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي