وزارة الصحة تنفي أن يكون المرض "الغامض" الذي قتل شقيقتين وباء

22 يناير 2015 - 15:40

نفت وزارة الصحة، اليوم (الخميس) أن يكون المرض “الغامض” الذي أودى بحياة أختين نهاية الأسبوع المنصرم، ويتهدد حياة أختهما الثالثة وباء يشكل خطرا على الصحة العامة.

عبد الرحمان المعروفي المدير العام لمديرية الأوبئة ومحاربة الأمراض، قال في تصريح لـ “اليوم 24” إن المديرية أجرت جميع الفحوصات اللازمة من أجل التأكد إذا ما كان الأمر يتعلق بوباء ما، فكانت النتائج “إيجابية”، موضحا أن المرض “لا يشكل خطرا على الصحة العامة”.

المعروفي أوضح أن التحريات الوبائية التي أشرفت المديرية على القيام بها شملت أقارب ومحيط المرضى، إلا أنه لم تبرز أية إشارات تدل على وجود وباء ما كما أن الأمر لا يتعلق بأي من أمراض كورونا أو انفلونزا الخنازير أو ايبولا.

وأشار المتحدث إلى أن الأطباء المشرفين على حالة الأخت الثالثة والتي ترقد حاليا بمصلحة الإنعاش بمستشفى ابن سينا بالرباط، يقومون بالتحاليل والتشخيصات من أجل اكتشاف نوع المرض.

وكانت سيدة تدعى عزيزة باردي، قد توفيت صباح (الأحد) الماضي إثر إصابتها بمرض غامض، فيما ما زالت أختها الكبرى ترقد في مصلحة الانعاش فاقدة الوعي دون التعرف على سبب مرضها. وكانت المتوفاة من مواليد سنة 1980، قد أصيبت بنزلة برد عادية فتوجهت الى المستشفى فساءت حالتها قبل أن تلقى حتفها، دون أن يتم التعرف على سبب الوفاة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.