التامك يجند 665 عنصرا لتفتيش سجون الرباط وتيفلت

22 يناير 2015 - 15:12

يواصل المندوب العام لإدارة السجون محمد سالم التامك سلسلة حملاته لتطهير السجون، حيث بعثت المندوبية يوم أمس الأربعاء فرق تفتيش مكونة في مجموعها من 665عنصرا، من أجل إجراء تفتيش للسجنين المحليين سلا 1 وسلا 2 بسلا، ومركز الإصلاح والتهذيب بسلا والسجن المحلي بتيفلت. وأفاد بلاغ للمندوبية، توصل اليوم 24 بنسخة منه، أن هذا التفتيش يندرج في إطار “الاضطلاع بمهام المراقبة التي تقوم بها المندوبية العامة من أجل التصدي لتداول الممنوعات داخل المؤسسات السجنية، ولما يترتب عنه من تهديد لسلامة السجناء وأمن هذه المؤسسات”.
وأشار البلاغ ذاته إلى أن حصيلة المحجوزات عموما كانت قليلة، بل إن عملية التفتيش لم تسفر عن أي شيء يذكر في بعض المؤسسات، ويرجع ذلك بالأساس، يضف البلاغ، إلى “نجاعة الإجراءات الهيكلية والتدبيرية التي اتخذتها المندوبية العامة من أجل محاربة كل أشكال الممنوعات بالمؤسسات السجنية”.
وذكر البلاغ أن عملية التفتيش تمت “في ظروف آمنة ووفق الضوابط القانونية الجاري بها العمل، إذ أجرتها عناصر مختلف الفرق في التزام تام بواجبها المهني وفي إطار من الجدية والمسؤولية وفي احترام تام لكرامة السجناء”.كما أن المحجوزات المضبوطة سيتم إشعار النيابة العامة بشأنها وفقا للمسطرة القانونية المعمول بها في هذا المجال.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.