الجزارون ينظمون مسيرة "الدماء" في اتجاه قصر محمد السادس بالبيضاء

25 يناير 2015 - 13:19

يستعد العاملون بقطاع الجزارة بالدار البيضاء لتنظيم مسيرة في اتجاه قصر الملك محمد السادس بالمدينة، وذلك طلبا للإنصاف ورغبة في إنقاذ قطاع الجزارة من جملة من المشاكل التي يتخبط فيها، والتي باتت تهدد العاملين به بالضياع والتشرد.

وكشف الاتحاد الجهوي للقصابة التابع للاتحاد العام للمقاولات والمهن أنه سينظم مسيرة صوب القصر الملكي بالدار البيضاء “لاستعطاف الملك محمد السادس من أجل فتح تحقيق حول الفساد المستشري في القطاع” ، مؤكدا انه سيتم تسليم باشا المشور مراسلة بالموضوع.

وأوضح مهنيو اللحوم بالبيضاء، أنهم سيتوجهون صوب القصر الملكي بلباسهم المهني الملطخ بالدماء، وعرق الجبين للتنديد بالأوضاع التي أضحت تتتخبط فيها مهنة الجزارة بالمدينة خاصة بعد القرارات “اللامحسوبة للمسؤولين عن تدبير أمور البيضاء”، على حد تعبيرهم.

ويطالب مهنيو القطاع بضرورة حل المشاكل المتعلقة  بالضريبية، وتفعيل دور اللجنة المشتركة المهنية، وتخفيض رسوم الذبح بمجازر البيضاء إسوة بباقي المجازر بالمغرب واسترجاع الأموال التي نهبت منهم من طرف الشركة الإسبانية “جي في جي بي” التي كانت مكلفة بتدبير قطاع المجازر منذ (2008-2002) والتي فسخت عقدها بعد تقرير أسود أنجزه قضاة المجلس الأعلى للحسابات، حسب ما ورد في بيان المهنيين.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.