"فرانس24"تبث الحلقة التي اتهمت بتصويرها بـ"سرية" في المغرب

25 يناير 2015 - 20:02

بثت قناة “فرانس24” قبل قليل حلقة جديدة من برنامج “حديث العواصم” الذي يقدمه الإعلامي المغربي جمال بودومة، وهي الحلقة التي كانت قد أثارت جدلا كبيرا بعد إقدام السلطات على اقتحام الفندق الذي كان طاقم البرنامج يصور فيه بمدينة الرباط وقيامها بمصادرة شريط الحلقة التي تم تصويرها.

وكان مقدم البرنامج، جمال بودومة، قد أعلن من خلال صفحته الفيسبوكية قبيل بث البرنامج عن نهاية المشكل وتسليمهم شريط تلك الحلقة، حيث كتب “سعيد بأن أخبركم ان المشكلة انتهت مع ولاية الرباط، وقد أعادوا لنا شريط برنامج “حديث العواصم” الذي خصصناه لفن السخرية في المغرب، بمشاركة سناء العاجي، خالد كدار واحمد السنوسي (بزيز). البرنامج سيبث على فرانس 24 بعد حوالي نصف ساعة (السادسة وعشر دقائق بتوقيت الرباط). شكرًا لكل من ساندنا. والله يخرج ضحكنا على خير”.

وعلم “اليوم 24” أن طاقم البرنامج تسلم شريط الحلقة المذكورة قبل عصر اليوم لتتم برمجتها بعد ساعات قليلة من ذلك بعدما تم التأكد من أنه لم يتم حذف أي مقطع منها.

وكانت سلطات الرياط قد اقتحمت أول أمس الجمعة فندقا كان يتواجد فيه طاقم برنامج “حديث العواصم” الذي تبثه قناة “فرانس24” حيث كان قد انتهى لتوه من تصوير حلقة تتناول موضوع “السخرية في المغرب”، وعمدوا إلى مصادرة الكاميرات وشريط الحلقة كما احتجزوا الطاقم والضيوف لبعض الوقت في الفندق.

[related_post]

ومن جهتها علقت ولاية الرباط على الأمر من خلال بلاغ صحافي قالت فيه إنه تم “ضبط” الطاقم وهو يقوم بالتصوير بطريقة “سرية”مضيفة أن “الطاقم الصحفي رفض تقديم أي وثيقة تثبت هويته أو أي رخصة تسمح بإنجاز البرنامج المذكور”.

كلمات دلالية

المغرب فرنسا
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

دوكنز منذ 7 سنوات

طاقم يشتغل في النغرب و يعد نفس البرنامج في فندق وليس فيلا مند عام كامل. اليوم فقط إنتبهو لمسألة الترخيص؟؟؟؟؟!!!!