انفراد..السفير الأمريكي بالرباط يزور الحدود المغربية الجزائرية

26 يناير 2015 - 16:17

كشف مصدر مطلع لـ”اليوم24″، أن السفير الأمريكي بالرباط “دوايت بوش”، سيزور غدا الثلاثاء 27 يناير مدينة وجدة، حيث يتضمن برنامجه زيارة إلى الشريط الحدودي بين المغرب والجزائر.
ووفق المصدر ذاته، فإنه إلى جانب الزيارة التفقدية التي ينوي السفير القيام بها للشريط للحدود بين البلدين، سيزور أيضا المركز الأمريكي الذي أنشأته الجماعة الحضرية بتعاون مع السفارة الأمريكية، والذي يهدف إلى نشر الثقافة الأمريكية وتعليم اللغة الانجليزية ومساعدة الباحثين الدارسين للأدب الإنجليزي، بكلية الآداب بوجدة، بتوفير عدد من المراجع لهم.

المصدر نفسه، أكد أن برنامج السفير يتضمن أيضا لقاء مع والي جهة الشرق محمد مهيدية، الذي سيطلعه على التحولات التي عرفتها الجهة الشرقية خلال السنوات العشرة الماضية، منذ خطاب الملك الذي ألقاه بوجدة سنة 2003.

كما أن السفير بوش سيلتقي برئيس الجماعة الحضرية لمدينة وجدة، لمعرفة أوجه التحول بالمدينة وفرص الاستثمارات الممكنة أمام رؤوس الأموال الأجنبية خاصة في قطاع الطاقات المتجددة التي تراهن عليها الجماعة لضمان الاكتفاء الذاتي.
وعلم “اليوم24” أن حجيرة أجل زيارة كان سيقوم بها إلى “ستراسبورغ” الفرنسية، بسبب زيارة السفير الأمريكي الذي يقوم بأول زيارة له إلى الجهة الشرقية منذ تعيينه سفيرا للولايات المتحدة بالرباط.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.