سجن هولنديين 16 شهرا لتسببهما في إعاقة لمراهق مغربي

06 فبراير 2015 - 23:33

قضت محكمة هولندية بالسجن على مراهقين هولنديين بعدما ثبت تسببهما في إصابة خطيرة لمراهق مغربي يبلغ من العمر 15 عاما، وذلك بعدما قاما بتفجير آلة توزيع تذاكر موقف للسيارت باستعمال المفرقعات.

الحادث يعود إلى مستهل شهر يناير من السنة الماضية حيث عمد المراهقان الهولنديان إلى تثبيت مفرقعات محظورة على جهاز توزيع تذاكر موقف  للسيارات، قبل أن يقفا في مكان بعيد في انتظار ما سيحدث، وبمجرد انفجاره ترامت بعض قطع الحديد لتصيب إحداها رأس حمزة صالحي، المراهق من اصل مغربي، ليسقط مغشيا عليه في الحال.

المراهقان الهولنديان أكدا أمام المحكمة أنهما  لم يسلما نفسيهما للشرطة لكونهما لم ينتبها إلى إصابة أحد نتيجة الانفجار الذي تسببا فيه، غير أن المحكمة واجهتهما بكون القنوات التلفزية بثت خبرا عن الحادث الذي أسقط مصابين، أحدهما المراهق المغربي الذي تعرض لإصابة خطيرة ظل على إثرها لمدة طويلة في مصلحة الإنعاش، في حين أصيب شخص آخر بجروح خفيفة.

المحكمة قضت على المراهقين الهولنديين بالسجن 16 شهرا، ضمنها ستة أشهر موقوفة التنفيذ، مع قضائهما عامين تحت الاختبار، كما يرتقب أن تتم محاكمة شخص ثالث شارك في ذلك الحادث وهو قريب لأحد المراهقين تم تأجيل محاكمته بسبب حالته النفسية.

يذكر أن الضحية المغربي، حمزة صالحي، أصيب بجرح خطير على مستوى الرأس ظل فاقدا للوعي على إثره لفترة طويلة، وهو حاليا يلازم كرسيا متحركا ويحتاج للمرافقة طوال الوقت لعجزه عن القيام بأي شيء لوحده.

حمزة رفقة والده

مكان الانفجار

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي