حجز 15 طنا من الأخطبوط المهرب في ميناء أكادير

08 فبراير 2015 - 21:58

حجزت مصالح إدارة مندوبية الصيد البحري بأكادير ليلة  أمس السبت 15 طنا من الأخطبوط المجمد على متن شاحنة لنقل من دون أن تحمل أية وثيقة تبوثية.
وأبلغ مصدر مسؤول من مندوبية الصيد البحري لأكادير في اتصال مع ” اليوم24″ أن الأخطبوط المجمد المحجوز من قبل السلطات ولج الميناء بطرق ملتوية، وأن سائق الشاحنة لاذ بالفرار بعدما طلب منه الادلاء بالوثائق التبوثية للأخطبوط المهرب.
وما تزال التحريات مستمرة بشأن مصدر الأخطبوط المجمد بتنسيق ما بين مصالح الأمن ومندوبية الصيد البحري، وكذا الطريقة التي استطاعت عبرها الشاحنة ولوج ميناء أكادير، مما يطرح تساؤلات حارقة بخصوص أجهزة المراقبة بمداخل
الميناء في انتظار ترتيب المسؤوليات والجزاءات القانونية لكل من تبث تورطه في النازلة توضح مصادر ” اليوم24″.
وبرأي مراقبين، فإن الطريقة التي يتم بها “تهريب السمك عبر قوارب الصيد التقليدي التي لا تصطاد، أو بوثائق مزورة ، وكذا عبر سفن البيلاجيك و RSW التي لا يصرح بعضها بحجم المصطاد من الثروة السمكية الحقيقية ضدا على قوانين القطاع المنظمة للصيد والتسويق”.
وقد سبق للجينرال دو كور درامي بوشعيب عروب المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية أن “شن حربا على مافيات التهريب الدولي للسمك والصيد السري بتكليف وحدات تابعة لمصالح القوات المسلحة الملكية المجهزة بأحداث تقنيات المراقبة والرصد، أوقفت بواخر في ملكية مسؤولين ورجال أعمال” توضح مصادرنا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي