الاتحاد الإفريقي يسعى لتغيير لوائحه للسماح ببقاء حياتو رئيسا له

10 فبراير 2015 - 13:27

يتطلع الكامروني، عيسى حياتو، للبقاء على رأس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم لولاية جديدة، حيث سيقترح تغيير قوانين الكاف خلال الجمعية العمومية المقبلة.

وحسب رويترز، فإن مسؤولين بالكاف، قالوا ان عيسى حياتو الذي يرأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم منذ فترة طويلة يسعى لتغيير قواعد الاتحاد بشأن حد السن من اجل البقاء في رئاسة الاتحاد القاري حتى العقد المقبل.

ويطلب الاتحاد الافريقي من مسؤوليه الذين يبلغون السبعين من العمر التنحي إلا ان اقتراحا بالغاء حد السن سيتم وضعه امام المؤتمر السنوي للاتحاد القاري في القاهرة يومي السابع والثامن من ابريل نيسان المقبل.

وقال الغاني كويسي نيانتاكي عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي للصحفيين: “لا يضع الاتحاد الدولي أي حدود على السن بالنسبة لاعضاء اللجنة التنفيذية لديه لذا فان الاتحاد الافريقي يسعى للتماشي مع هذا الامر.”

وسيفتح هذا الباب امام حياتو الذي يبلغ من العمر 68 عاما والذي يخوض فترة ولايته السابعة لمواصلة قيادته للكرة الافريقية لأكثر من 30 عاما.

يشار إلى أن حياتو تم انتخابه لأول مرة رئيسا للإتحاد الإفريقي لكرة القدم عام 1988 على هامش كاس إفريقيا للامم التي أقيمت بالمغرب.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي