ماروكمتري تبعث آخر نشرة لها قبل توقفها عن تقديم خدمة متابعة القنوات

11 فبراير 2015 - 21:31

وفي هذا الصدد، قال يونس العلمي المدير العام لماروك متري في تصريح لـ”اليوم24″: “نحن لم نتوقف عن احتساب نسب المشاهدة إلا في الأسبوع الأخير من شهر يناير”، وعليه يضيف العلمي كان لابد من إرسال نسب المشاهدة الخاصة بشهر يناير.

وكشفت نسب المشاهدة الخاصة بـ”ماروك متري”، أنه خلال شهر يناير شاهد أكثر من 25 مليون مشاهد على الأقل لحظة واحدة أحد القنوات المغربية التسعة.

وبلغت نسب الإقبال على برامج قنوات المغربية، الخاضعة لقياس نسبة المشاهدة في وقت الذروة 51 في المائة، كما بلغت نسبة المشاهدة في الأوقات العادية 41.8 في المائة خلال شهر يناير.

وكشفت الأرقام الواردة عن “ماروك متري”، أن نسبة الإقبال على القناة الأولى وصلت لـ17.3 في المائة، كما سجلت نسبة مشاهدة القناة الثانية 26.6 في المائة، وسجلت نسبة الإقبال على “المغربية” 3.4 في المائة، مقابل 3.7لباقي القنوات الوطنية (الأولى الدولية، والرياضية، والأمازيغية، والسادسة، والعيون).

وحلت البرامج المغربية على رأس قائمة البرامج العشرة الأكثر مشاهدة على الأولى، ويتعلق الأمر بنشرة “الأخبار باللغة العربية “، ثم المسلسل المغربي “ولادي”، و حل الفيلم المغربي “صباط” ” ثالثا، ثم فيلم “شمس القنديل” رابعا و سلسلة “أمي تاجة” خامسا.

وبخصوص البرامج الأكثر مشاهدة على القناة الثانية، المسلسلات المدبلجة على لائحة الأعمال العشرة الأولى، إذ تصدر المسلسل التركي المدبلج “سامحيني” القائمة، متقدما على سهرة نهاية رأس السنة، وبرنامج “رشيد شو” حلقة فاطمة تحيحيت،  اللذان حلان في المرتبة الثانية والثالثة، تلاه المسلسل المغربي “الغالية” الذي احتل المرتبة الرابعة و المسلسل المكسيكي المدبلج “لارا” في المرتبة الخامسة.

 

كلمات دلالية

قنوات ماروك متري مشاهدة
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

latif منذ 6 سنوات

بلا ما تزيدو تخسرو فلوس الشعب فوالو باراكا خلييو لينا باش نبانو قدام العديان و باش نخلصو الكاف...راه حتى حد متيتفرج فالقنوات ديالكم..واش نخليو الجزيرة والبي بي سي و نقابلو قنوات إعطيني صاكي؟و رشيد الشوهة؟

التالي