بالفيديو: مغاربة على خُطى الداودية

11 فبراير 2015 - 21:53

على طريق المغنية الشعبية زينة الداودية، في أغنيتها المثيرة للجدل “عطيني صاكي”، سار عدد من المغاربة في نشر فيديوهات ألهبت مواقع التواصل الاجتماعي، إذ اختار هؤلاء الرد على طريقتهم، مُستعملين كلمات مُغايرة لتلك التي جاءت في الأغنية الأصل.

عطيني حقي..

وفي هذا الصدد، غنى بودكاست معروف باسم “كمبوش” أغنية أعطاها عنوان “عطيني حقي”، على منوال سابقتها للداودية “عطيني صاكي”.

وفي كلماتها، يقول كمبوش: “عطيني حقي، نوض تنقي، هاد البلاد من هاد الروينة، مسؤول شفر، مواطن تقهر، وراهم تعداو علينا، حالتنا حالة مع البطالة، والتعليم ما بقا رسالة..”.

[youtube id=”5UlU13jHuj8″]

أرا وراقي..

وبدوره، يروج فيديو لمغني يُدعى “الشاب ريان”، وفيه يُؤدي أغنية بعنوان “أرا وراقي” بذات اللحن الذي قدمت به الداودية أغنيتها.

ويقول ريان في أغنيته: “عطيني صاكي، أرا وراقي، باغي نخويها لمدينة، الراس عمر مبقيتش قادر على هاد الروينة، والتماسيح والهضارة، سخسخونا دارو لينا حالة، العام اللي جا نزاوكو فيهم غير باش يحيدو الزبالة”.

[youtube id=”yTTPi_70oVE”]

عطيني شالي..

وفي رد آخر على الداودية، نشر البودكاست المعروف بلقب “الشيخ سار” فيديو لشابة وهي تغني على نفس الإقاع أغنية ثانية اختارت لها عنوان عطيني شالي.

المسماة هند، تقول في أغنيتها: “عطيني شالي نستر حالي، باغة نكون انا مؤمنة، نطبق الدين، نحدر العين، كلشي يقولها فيا زوينة”.

  [youtube id=”d0gOFgTf_Wg”]

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اعلام تافه منذ 6 سنوات

إعلام مريض على قلة المواضيع بانت ليكم غير الداودية ومخليين الصح. الفنانين في أمريكا وفرنسا ...كيغنيولي ابغاو وانتوما ا كتلهيو في الشعب بالداودية

Mi mo منذ 6 سنوات

السلام عليكم ورحمة الله شنوا هذا ﻵ حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم "

مغربي منذ 6 سنوات

اعلام فارغ واش على قلت المواضيع تبا لهدا الاعلام 0 .. ارتقو شويا

rachid منذ 6 سنوات

لا حولا ولا قوة الا با الله

مصطفى منذ 6 سنوات

أشكركم على هذه الإستفسارات والنصائح للمغنيين المغاربة " الداودية" على وجه الخصوص

مغربية منذ 6 سنوات

الاغنية بلا قيمة فنية والمغنية بلا قيمة اخلاقية.والشعب المغربي بلا اشياء معقولة تلهيه عن هذا العفن المتفشي.اعطوها اكتر من حقها بل بالعكس ساعدوها على الدعاية للاغنية من غير قصد الدليل لقائها مع رشيد شو.

التالي