أحزاب المعارضة تعلن عدم مشاركتها في أشغال اللجنة المركزية للانتخابات

12 فبراير 2015 - 15:45

أعلنت أحزاب المعارضة أنها لن تشارك في أشغال ”اللجنة المركزية للانتخابات، وكل تفريعاتها الجهوية والإقليمية والمحلية ما لم تؤسس وفقا للقانون”، مطالبة كل ممثليها بعدم حضور الاجتماعات التي تتم الدعوة إليها.

قادة أحزاب كل من الاستقلال والأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي، والاتحاد الدستوري، وجهوا في بيان أصدروه عقب لقاء نُظم أمس (الأربعاء) بالدار البيضاء، جملة من الانتقادات لعبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة خاصة في الشق المتعلق بالانتخابات، مشيرين إلى أن الحكومة سبق أن استدعت قادة المعارضة، لاجتماع طارئ، حيث عرضت عليهم وثيقة تؤسس لـ”لجنة مركزية، و لجان جهوية ومحلية للانتخابات”، وهي الوثيقة التي اعتبرت المعارضة  أن “لا سند قانوني لها، و لا تحترم الدستور ولا تلتزم بما ورد في التوجيهات الملكية التي أكدت على ضرورة احترام القوانين الجاري بها العمل” حسب تعبير البيان.

وانتقد البيان ما أسماه “الموقف الغريب” لرئيس الحكومة، من الانتخابات الجزئية، التي نُظمت في مولاي يعقوب، إذ طلب من الفائز بهذه الانتخابات تأدية القسم، للتأكد من نزاهة العمليات الانتخابية، وهو ما حوله “إلى نيابة عامة وقضاء، وفي نفس الوقت مصدر للحكم” حسب ما ورد في البيان الذي اعتبر أن ذلك يعد “ترهيبا واضحا للمواطنين وتخويفا لهم”.

واستنكر زعماء المعارضة ما أسموه “خطاب الفرجة والتسفيه الذي يتبناه رئيس الحكومة” في تعامله معهم، وفي تعامله خاصة مع مطالب الحركة النسائية المغربية، معتبرين أن رئيس الحكومة يستخدم “خطابا سوقيا تجاه المرأة” حسب تعبيرهم.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الساعي منذ 6 سنوات

وبنكيران كذلك جيئ بهم لإفساد السياسة

نزاطى سعيد منذ 6 سنوات

هؤلاء تيقنوا انهم لن ينالوا شيئا فى الاستحقاق القادم لهدا يريدون خلط الاوراق و لجئوا الى هده المناورات الحقيرة و لكن المغاربة عاقو بكم يا الشلاهبية.كونوا على يقين ان بن كيران سيفوز فى هده الانتخابات لانه انسان نظيف.

kada منذ 6 سنوات

فيه ارتياح كبير من تلك الشرذمة التي نهبت ارزاق المغاربة لسنوات طوال

alislah منذ 6 سنوات

اللهم من ارادبالمغرب خيرا فوفقه و اعنه عليه و من اراد به سوءا فرد كيده الى نحره.

krimou El Ouajdi منذ 6 سنوات

Quel énorme plaisir!Votre absence et notamment du Due "Chabat et Lachgar" est certainement bénéfique pour tout le monde.

محمد منذ 6 سنوات

مجموعة من الانتهازيين والمرتزقة نهبو أموال الشعب

محمد منذ 6 سنوات

المرتزقة نهبو الوطن وخيراته شردمة وحثالة المجتمع

السيد أنا منذ 6 سنوات

بييييييييييييييييييييييييييييييييييخير مابغيناهم كاع يكونو في ديك اللجنة غادي غير يوسخوها

fassi منذ 6 سنوات

ثلاثي الفساد بالمغرب لشكر+شباط+العماري......حركة 20 فبراير لن ترضى بهؤلاء المفسدين ان يحكموا المغرب.....

الله يستر منذ 6 سنوات

المعارضة من أجل المعارضة. عن أي معارضة تتكلمون؟ الله يستر وخلاص.

التالي