عاجل.. إنزال أمني كبير بتارجيست واعتقال ناشطين على الأقل

13 فبراير 2015 - 16:05

تشهد مدينة “تارجيست” في هذه الأثناء، إنزالا أمنيا مكثفا، حيث حضرت إلى المدينة تعزيزات أمنية قادمة من مدينة الحسيمة والنواحي، لمنع الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها حركة متابعة الشأن العام بمدينة تارجيست والنواحي.

مصدر من المحتجين أكد لـ”اليوم24″ أن قوات الأمن ضربت طوقا أمنيا في هذه الأثناء على مقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، المكان الذي كان من المقرر أن تنطلق منه الوقفة، ووفق نفس المصدر فإن الأمن اعتقل ناشطين على الأقل الأول يدعى زيد البركة فيما الثاني لم يتم تحديد هويته إلى حدود الساعة.

المصدر نفسه، أكد بأن أعضاء الحركة اتفقوا على أن الأعضاء الذين سبق لهم توقيع التزامات بعدم الخروج في احتجاجات مماثلة، تقرر انسحابهم من الميدان فيما يصر باقي الأعضاء على تنفيذ وقفتهم التي يرتقب أن يتم تحويل وجهتها إلى المسجد المركزي.

وكانت سلطات المدينة قد قررت منع الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها الحركة المذكورة، وبعثت بقرارات المنع إلى الأعضاء البارزين بالحركة.

ويطالب المحتجون من السلطات الالتزام بالاتفاق الذي أبرمته معهم منذ سنة ونصف، والقاضي بإخراج العديد من المشاريع التنموية إلى الوجود، وأيضا الكشف عن مصير التحقيقات التي باشرتها لجنة مركزية في عدد من المشاريع بالمدينة.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي