إلقاء القبض على صاحب مكتبة بالبيضاء متورط في طبع بطائق "الشرفا"

14 فبراير 2015 - 10:30

تمكنت مصالح الشرطة التابعة للمنطقة الأمنية درب سلطان الفداء، اول أمس الخميس بالدار البيضاء، من إلقاء القبض على صاحب مكتبة متورط في طبع بطائق مزورة خاصة بالشرفاء.

وأوضح مصدر أمني لليوم 24، أنه بناء على معلومات توصلت بها مصالح الشرطة بهذه المنطقة الأمنية، تفيد بأن صاحب مكتبة بحي درب السلطان يقوم بطبع بطائق مزورة خاصة بالشرفاء، انتقلت عناصر هذه المصالح إلى هذه المكتبة فحجزت سجلا يتضمن لائحة بأسماء مجموعة من الأشخاص أنجزت لهم بطائق باسم الشرفاء، يفوق عددهم 2000 شخص.

وأضاف المصدر أن رجال الأمن حجزوا أيضا 30 بطاقة بصور أصحابها وأسمائهم وآلة طباعة وجهاز سكانير وحاسوب، فضلا عن عدد من الوثائق، مشيرا إلى أن البحث لازال جاريا مع الجاني، المزداد في 1959، للوصول إلى متورطين محتملين.

وكانت وزارتا الداخلية والعدل والحريات، قد أعلنتا، في بلاغ مشترك، أنه سيتم تقديم كل من يثبت تورطه في طبع وتوزيع بطائق تحت تسمية “بطاقة خاصة بالشرفاء” للعدالة لاتخاذ الإجراءات القانونية الواجبة في حقه.
وأوضح البلاغ أنه “نظرا لعدم مشروعية هذه التصرفات ومخالفتها للقانون، فقد أعطيت تعليمات في هذا الشأن للسيدات والسادة الولاة والعمال والوكلاء العامين للملك ووكلاء الملك قصد التصدي لمرتكبي هذه الأفعال، سواء منهم الذين يشرفون على تسليم هذه البطائق من أجل ابتزاز المواطنين، أو لحامليها الذين يحاولون استغلالها لقضاء اضهم الشخصية”.

unnamed-1

unnamed

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي