القصة الكاملة لهجرة شالوم إلى إسرائيل..وهؤلاء من أجبروه على الرحيل

16 فبراير 2015 - 11:45

تعددت الروايات حول رحيل  اليهودي المغربي، عبد الحق شالوم  وزوجته إلى اسرائيل، وهو الخبر الذي أثار ضجة كبيرة خلال الفترة الماضية حتى قبل هجرة الزوجين.

فهناك رواية كانت تؤكد سفر الزوجين شالوم إلى إسرائيل، وهناك رواية أخرى كانت تقول إنهما لم يسافرا، إلى أن أكد أخيرا رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران خبر رحيلهما إلى إسرائيل وذلك خلال افتتاح معرض الكتاب يوم الخميس الماضي في الدار البيضاء.

وكشفت مصادر “اليوم 24” أن شالوم سافر إلى إسرائيل في يوم الاتصال الذي جرى بينه وبين وزير الداخلية، محمد حصاد، الذي وعده بفتح تحقيق في الموضوع، وطلب منه ومن زوجته البقاء في المغرب.

واكدت ذات المصادر أن شالوم لم يكن ينوي الهجرة إلى إسرائيل، لكن صاحب العمارة هو من قدم للطائفة اليهودية بالمغرب، التي كانت قد دخلت على الخط ، بعد طرده لشالوم وزوجته من منزلهما ووفرت لهما مسكنا، (قدم لها) 10 ملايين سنتيم حتى يرحل الزوجان إلى إسرائيل، خاصة بعد الضجة الإعلامية التي أثارها ملف شالوم، حيث سارع صاحب المنزل إلى تسليم الطائفة اليهودية شيكا بالمبلغ المذكور، وتسلم في المقابل وصل الايداع، حتى يرحل الزوجان ويغلق الملف خاصة بعد تدخل وزير الداخلية محمد حصاد.

اتصال وزير الداخلية بأسرة شالوم، تم بتعليمات من الملك محمد السادس حسب تصريح ابن كيران، الذي قال إنه كان يتتبع تفاصيل القضية وذلك بعد أن ربط الاتصال بشكل مباشر مع الملك محمد السادس.

وكان قد تم طرد الزوجين شالوم في منتصف شهر دجنبر الماضي، من منزله الذي عاش فيه أزيد من أربعين سنة، ولم يسمح لهما حتى بحمل أشيائهما ليفاجآ لاحقا بعد إرسال أحد الأشخاص لإحضار أدويتهما بأنه تم بيع ملابسهما وأثاثهما وكل محتويات البيت في مزاد علني دون علمهما.

كلمات دلالية

الدارالبيضاء شالوم يهود
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

adil منذ 6 سنوات

ce n'est pas sa maison ou plutôt ce n'est pas son appartement c'est un locataire et le propriétaire a bien expliqué ce sont eux les juifs qui sont très gourmands et des avares et des maitres chanteurs et si c'était des marocains musulmans est ce que toutes ces interventions seront faites par ces ministres quelle hypocrisie

التالي