ما حقيقة الديدان التي ظهرت بمستودع الأموات بمستشفى الحسيمة؟

17 فبراير 2015 - 13:44

يتداول مجموعة من نشطاء الفايسبوك صورا صادمة التقطت بمستودع الأموات بمستشفى محمد الخامس بالحسيمة، حيث تظهر هذه الصور انتشار الديدان في مغسلة الأموات بالمستشفى ذاته.
وخلقت الصور التي تم تداولها على نطاق واسع موجة من الغضب، إذ استنكر الكثيرون ما آلت اليه الأوضاع بالمستشفى، وخاصة مستودع الأموات، معتبرين اياه فضيحة من العيار الثقيل.
وطالب رواد مواقع التواصل وزارة الصحة بإيفاد لجنة للتحقيق في الموضوع.

ووفق مصدر مطلع، فإن الصور التقطها أحد المواطنين الذي حضر إلى المصلحة المذكورة من اجل اجراء تشريح لأحد أقاربه، قبل أن يعممها على الفايسبوك لتخلق بعد ذلك جدلا واسعا وسط الرأي العام المحلي.

من جانبه أكد كاميل وديع، مدير المستشفى بالنيابة، أن الديدان التي ظهرت في الصور المذكورة “لا علاقة لها بمستودع الأموات”، وإنما الأمر يتعلق بديدان كانت في جثتي شخصين (رجل وامرأة) قامت المصالح المعنية بتشريحهما مؤخرا بتعليمات من النيابة العامة، وبالتالي فهي تكونت في الجثث قبل نقلها إلى المصلحة المعنية لإجراء التشريح “على العكس من ذلك تمت ازالة الديدان منها”، يؤكد نفس المتحدث في تصريح لـ”اليوم24”.

كاميل كشف بأنه رغم الإمكانيات المتواضعة التي تتوفر عليها المصلحة المعنية، إلا أن هناك حرص على النظافة في المكان قائلا: “هناك سيدة تنظف المكان باستمرار، حتى يكون لائقا باستقبال الموتى”.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

soumia منذ 6 سنوات

dak l'hopitale machi ri doud liykon fih awsakh sbitar kyn howa hadak ma3fonin had lhadra machi ri jit o galtha rah chat chno kyn tama lah yahdi dak les responsables li tama

مينة منذ 6 سنوات

لاحولة ولا قوة بالله انا هادا لمخزي وعار حرام عليكوم

التالي