جيران شالوم: ليس اليهود وحدهم ضحايا مافيا العقار+فيديو

20 فبراير 2015 - 14:30

تصوير: عبدالمجيد رزقو

“ليس اليهود وحدهم من كانوا ضحايا مافيا العقار في الدارالبيضاء.. نحن أيضا طردنا من منازلنا، ولم ينصفنا لا قضاء ولا دولة”، هكذا تحدث جيران اليهودي المغربي عبد الحق شالوم، الذين التقاهم “اليوم24″، في منزل جارتهم اليهودية ميسودي كوهين التي مازالت وحدها تقيم في العمارة التي تضم 12 شقة بالإضافة إلى 8 محلات تجارية.

منزل شالوم اليهودي  مع سكان العمار المتضررين  (5)

12شقة تأوي 12 أسرة يهودية ومسلمة، و8 محلات تجارية تعيل العشرات من الأسر حيث أن كل محل يشتغل به 4 عمال على الأقل، جميعهم وجدوا أنفسهم في الشارع.

منزل شالوم اليهودي  مع سكان العمار المتضررين  (10)

جيران شالوم كلهم اليوم يعيشون في ظروف اجتماعية صعبة بعد أن أصبحوا بين عشية وضحاها بدون مأوى أو عمل بعد طرد السكان من بيوتهم وإغلاق المحلات التجارية.

في هذا الفيديو يحكون عن معاناتهم داخل ردهات المحاكم لأزيد من عامين، وعن الطريقة التي تم بها تطبيق حكم الإفراغ في حقهم وكيف يعيشون اليوم بدون مأوى.

[youtube id=”cHbtlkppbxI”]

منزل شالوم اليهودي  مع سكان العمار المتضررين  (9)

كلمات دلالية

شالوم مافيا العقار
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

spartaqus منذ 6 سنوات

salam alikooum la hawla wa la kouwata ila bilah finahiya lhoukouma men had alaf diyal el oussar li taytchardou men taraf had mafia l3akar fin ghadyine imchiw hadi rah mafia dayrine lbouliss ou lmahkama fi idihoum ou tayt3adaw 3la 3ibad lah ou ichardouhoum bla ta3wid hta imta aybka had l3abate flblad ach tanwajdou lwladna finahiya dawlate lhak ou lkanoun lah iyakhoud fihoum lhak ina lah oumhil walaa youhmil

التالي