المقرئ: لا أستطيع أن أتحدث في المغرب عن اعلام مستقل أو حر أو نزيه

23 فبراير 2015 - 00:09

قال المقرئ آبو زيد أنه محاصر اعلاميا منذ    1996 ، وأضاف:”  الاعلام عندنا مثله مثل كثير من بلدان العالم الثالث، هو بيد جهات نافذة، وبناء على هذا، فهو يتحرك ويتصرف بناء على أوامرها وتوجهاتها، لا أستطيع أن أتحدث في المغرب عن اعلام مستقل أو حر أو نزيه، وإنما أراه موجها وفق رؤية صارمة”.

واكد القيادي في حزب العدالة والتنمية في استجواب اجراه معه موقع الحزب، بمناسبة صدور كتابه “الخطاب الإعلامي”،  انه بالرغم من ان المغرب تبنى:  “منذ عشر سنوات اختيارا كرنفاليا اسمه تحرير المجال السمعي البصري، ولكني لا أرى تحريرا، إذ لم يسمح لأحد بأن يفتح قناة تلفزيونية، المفارقة أن الجزائر التي يحكمها العسكر لها مجموعة من القنوات الإعلامية الحرة”

وطالب ابو زيد بأن ترفع الجهات المتحكمة يدها قليلا عن هذا الإعلام، و تتركه على الأقل في إطار الخطوط الحمراء ليسهم بشئ ما في عملية بناء الوعي وبناء الذاكرة، التثقيف والتكوين، بدل ما يؤسسه من ذاكرة مثقوبة مهترئة ومصابة بالتهاب بفعل ما تبثه المسلسلات المكسيكية والبرامج التافهة، حسب قوله.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عبد الله منذ 9 سنوات

لا فض فوك. كم نحتاج من أمثالك في إعلامنا كي ننشر الوعي و نحس بالذات و نستعيد كرامتنا على نبراس هويتنا . يتحتم علينا البحث عنك في اليوتوب أو عبر موقعك www.abouzaid.com شكرا د.المقرئ الادريسي أبو زيد. شكرا "اليوم24"

التالي