امن البيضاء مستمر في حملاته ضد "البزناسة"

24 فبراير 2015 - 09:55

شهدت عدة مناطق بالدارالبيضاء حملات أمنية مكثفة ضد أوكار تجار المخدرات انتهت باعتقال مجموعة من الأشخاص المتورطين في الاتجار في المخدرات والقرقوبي والكحول.

وتمكن امن آنفا من اعتقال شخص يعمل في ترويج المخدرات بعدما نصب له كمين محكم، حيث ضبط بحوزته  63 صفيحة من مخدر الشيرا، أي ما يعادل 8كيلو غرامات.
وبمولاي رشيد، تم اعتقال قاصر من أجل ترويج مخدر المعجون، الذي اعترف عن مزوده الذي تم اعتقاله هو أيضا وحجز لديه 140 كبسولة من مخدر المعجون و 340 قرص مهلوس.

وبالحي الحسني، تم اعتقال “بزناس” خرج أخيرا من السجن، وكان مصدر إزعاج لساكنة الاقامات المجاورة، حيث عثر بحوزته على 70 كبسولة من مخدر الكيف الممزوجة بمادة طابا وحجز مديتين من الحجم الكبير و 300 غرام من مخدر الشيرا، إضافة إلى أربع “ميزانات إلكترونية” يستعملها المعني بالأمر في وزن المخدرات. وأكد المعني بالأمر خلال البحث معه على أنه ومنذ خروجه من المؤسسة السجنية لم يجد بديلا إلا الرجوع إلى الميدان الإجرامي، خصوصا أنه لا يجيد أي حرفة أو مهنة.

أما بسيدي مومن، فقد تمكن رجال الامن من اعتقال “بزناس” يقطن “بكاريان” بسيدي مومن، حيث قامت العناصر الأمنية بنصب كمين للمعني بالأمر ليتم محاصرته رفقة زبون له حيث تم ضبط بحوزته 130 غرام من مخدر الشيرا مقطعة ومعدة للبيع، وكذلك 23 قرص مهلوس من نوع ريفوتريل ، فيما الزبون حجزت لديه قطعة من مخدر الشيرا أكد أنه اقتناها من “البزناس”.

وبخصوص الاتجار في الكحول، فقد تمكنت دورية من فرقة الدراجيين المتنقلة من إيقاف سيارة نوع “بوجو 205” بابن مسيك، كان يسوقها شخص في حالة سكر، حيث تم إنتداب الضابطة القضائية لدائرة واد الذهب التي قامت بتفتيش السيارة وحجزت لدى المعني بالأمر مشروبات كحولية: 161 علبة جعة سعة 25 سل 52 قنينة خمر سعة لتر واحد .

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عبد المجيد السملالي منذ 6 سنوات

بالرغم من هذه المجهودات لازالت هناك بعض البؤر التي نادرا ما يصل إليها رجال الأمن. وخير دليل على ذلك منطقة درب السادني الكائنة بنفوذ عمالة الفداء مرس السلطان. فالمخدرات بجميع أنواعها من قرقوبي ومعجون وحشيش متفشية بشكل فضيع. وعلى الخصوص بالأزقة الآتية أرقامها: الزنقة 4 وتقاطعها مع الزنقة 7. أضف إلى ذلك، هناك بعض الدور المخصصة للدعارة بهذين الزقاقين...وللإشارة، فأوقات الذروة لبيع المخدرات هي ما بين الساعة الثانية عشرة والثالثة زوالا. أما الدعارة فهي مفتوحة في وجه الزبناء 24/24 ساعة، بدون حسيب ولا رقيب.

التالي