سعوديات يشترطن القبح في الخادمات المغربيات والشيليات لتوظيفهن

24 فبراير 2015 - 15:45

قامت السعوديات بإقحام العاملات الحاملات للجنسية الشيلية في “الحرب” التي تشنها ضد الخادمات المغربيات بعد خبر استقدام هاتين الجنسيين للاشتغال في البيوت السعودية.

وكشف عيد أبو فهد، مدير مكتب استقدام الخادمات في جدة، أن عددا من السعوديات عبرن عن رفضهن استخدام العاملات المنزليات الحاملات للجنسيات المغربية والشيلية، عكس الجنسيات الأخرى كالسريلانكيات والفلبينيات والإندونيسيات والهنديات، وذلك خوفا من تفكك أسرهن بسبب جمالهن.

[related_posts]

وقال أبو فهد في في حديث مع صحيفة “سبق” السعودية “تصادفنا بعض الحالات الطريفة وبعضها مبرر من قِبل الزوجات، حيث إنهن يشترطن حين يتم الاستقدام من دول مثل تشيلي أو المغرب، بألا تكون العاملة المنزلية جميلة، إضافة إلى أن البعض يشترط رؤية صورهن قبل الاستقدام”، مؤكدًا أن مكاتب الاستقدام مضطرة إلى تلبية تلك الشروط.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل السعودية تيسير المفرج خرج بتصريح لصحيفة الرياض المحلية قال فيه “إن الوزارة لم تبرم أية اتفاقيات ثنائية بشأن العمالة المنزلية النسائية من دول المغرب، وتونس، والجزائر أو تشيلي”.

وكشف المفرج أن وجود هذه الدول ضمن الخيارات التي تضعها الوزارة لا يعني بالضرورة اقتصاره على العمالة المنزلية النسائية فقط، طالما أنه يتاح منها استقدام العمالة المنزلية الرجالية في عدد من المهن التي تدخل ضمن مصطلح العمالة المنزلية مثل الممرض المنزلي والحارس المنزلي والسائق الخاص والطاهي والمضيف والبستاني، مضيفا أن لبعض هذه الدول أنظمة وقوانين لا تسمح باستقدام العمالة المنزلية النسائية منها.

كلمات دلالية

مغربيات
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

chafik منذ 6 سنوات

lah isawb hdok nas rahom khaibin b3da ana 7ta n9ol lma3rbit sa3odia khaiba b3da aè

ABDO منذ 6 سنوات

كلامك صحيح ياأخي مول الحانوت يعرف كل شيء عن الأسر التي تتعامل معه في البقالة المعلمات والموضفات و المدافعات عن حقوق الإنسان هن أكثر من يستعبدن الخادمات في بيوتهن.

ahlam منذ 6 سنوات

woman are very smart pretty and educated .the money doesn't pay every think !!!!.and dirty , i dint thing they have any self steam that is the reason of there request Moroccan . What shame, Who dear they can do that ? The most of the woman in there country are ugly and fat

baha منذ 6 سنوات

المغربيات أيضا يشترطن القبح في الخادمات أو تكون قاصرا ومن عائلة فقيرة ومن الأحسن أن تأتي من البادية لتكن بعيدة عن عائلتها حتى يمكن التحكم فيها إن كانت هده القاصرة جميلة بعض الشيء يقطعون لها شعرها(تيحسنو ليها الرأس) ويلبسونها ملابس بحال الخنشة ويلففنها في طابلية تصبح تلك الطفلة كمتشردة لأن ربة المنزل لاتسمح للخادمة أن تكن مثلها أ مثل أبنائها في نفس الوقت تظن أنها تحمي زوجها من النظرة للخادمة والأكثر قساوة على الخادمات القاصرات هن الأستادات والموظفات والمحاميات يعني النساء المتعلمات وأعرف شخصيا نساء يتبوؤون مناصب عليا منهن من ينتمي إلى جمعيات تدافع عن الطفولة وفي نفس الوقت يغتصبونها في بيوتهمن هده شهادة من عند مول الحانوت سابقا ً

التالي