العمري نائبا لرئيس مجلس النواب؟

26 فبراير 2015 - 17:11

في 6 فبراير الجاري، زار إلياس العمري، نائب رئيس حزب الأصالة والمعاصرة، رفقة وفد مرافق له، العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وعقد لقاء مع كوسازانا دلاميني زوما، رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي، لكن المثير أن بلاغا على موقع الاتحاد الإفريقي ذكر أن رئيسة المفوضية استقبلت إلياس العمري بصفته نائبا لرئيس مجلس النواب المغربي، في حين أن إلياس العمري ليس برلمانيا أصلا، فضلا عن أن يكون نائبا لرئيس مجلس النواب.

بلاغ المنظمة الإفريقية، الذي مازال منشورا على موقعها الرسمي، ذكر، في نسختيه الإنجليزية والفرنسية، أن المسؤولة الإفريقية استقبلت «وفدا من حزب الأصالة والمعاصرة المغربي، يتكون من شخصيات من مستوى عالٍ، يقودهم إلياس العمري نائب رئيس حزب الأصالة والمعاصرة، ونائب رئيس مجلس النواب المغربي».

« اليوم24»، حاولت استفسار إلياس العمري بخصوص الصفة التي قدم بها في بلاغ «الاتحاد الإفريقي»، لكن لم يرد على الهاتف، في حين قالت خديجة الرويسي، القيادية في البام، التي كانت ضمن الوفد، إن «هناك خطأ وقع في البلاغ»، بالإشارة إلى صفة العمري كنائب لرئيس مجلس النواب، مضيفة أن «إلياس ليس برلمانيا ليكون نائبا لرئيس مجلس النواب»، وأضافت: «لقد تقدم إلياس العمري بصفته نائبا للأمين العام للحزب، في حين تقدمت بصفتي برلمانية ونائبة سابقة لرئيس مجلس النواب». وقالت  «سوف ننبههم لهذا الخطأ».

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محمد منذ 6 سنوات

إذا لم يكن كذلك فالحقيقة أن إلياس العمري نائبا لرئيس مجلس نواب حكومة الظل إذا لم يكن رئيس المجلس.

التالي