إحداث لجنة اقتصادية مشتركة يترأسها وزيرا الخارجية المغربي والإيفواري

27 فبراير 2015 - 16:50

تم الإعلان اليوم عن تشكيل لجنة عمل استراتيجية مشتركة للدفع الاقتصادي سيترأسها كل من وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي صلاح الدين مزوار ونظيره الايفواري، وذلك على هامش الزيارة التي يقوم بها مزوار للكوت ديفوار.

 وستعنى اللجنة بتتبع وتيرة إنجاز المشاريع والاتفاقيات المبرمة بين البلدين، وإضفاء دينامية سياسية عليها وتحديد رؤيتها الاستراتيجية.

ويأتي الإعلان عن هذه اللجنة إبان الاجتماع الذي عقده مزوار أمس الخميس مع رئيس الوزراء الايفواري دانييل كابلان دانكان، بحضور وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد و سفير المغرب بابيدجان والوفد الاقتصادي والدبلوماسي المرافق له، إلى جانب عدد من وزراء الحكومة الايفوارية، يتقدمهم الوزير الاول، وذلك في إطار “مواكبة ومتابعة تنفيذ الاتفاقيات الموقعة مع عدد من الدول الافريقية خلال الجولة الملكية في افريقيا السنة الماضية، والتي همت الميادين الاقتصادية والاجتماعية “.
كما ستتكلف اللجنة المذكورة، والتي ستعقد اجتماعاتها بشكل منتظم مرة واحدة خلال شهرين، بـ”تذليل كل العقبات التي يمكنها أن تعيق إنجاح مسار الشراكة الاقتصادية الاستراتيجية بين البلدين”، علاوة على خلق فاعلين اقتصاديين جهويين وتنسيق جهود ومبادرات القطاع الخاص لكلا البلدين في شتى المجالات لإنجاز مشاريع استثمارية كبرى مشتركة بإفريقيا .

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي