"بيض حلال " علامة جديدة بالاسواق الروسية لتشجيع الاستهلاك.

27 فبراير 2015 - 18:39

ظهرت في الاسواق الممتازة المنتشرة بروسيا وسيلة للتشجيع على الاستهلاك وطريقة لاستقطاب الزبناء وخاصة الجالية المسلمة التي تشكل نسبة كبيرة في هدا البلد .
ومن ضمن السلع التي اثارت الاهتمام هو طرح بيض الدجاج للبيع في علب تحمل 10 من هذه السلعة، ومكتوب عليها بالروسية “بيض حلال ” يباع بحوالي 50 روبية للعلبة، اي مايعادل مابين 8 و10 دراهم مغربية .
اليوم 24 ، في اتصال ببعض الطلبة المغاربة المقيمين بروسيا، اكدو في تصريحاتهم أن الامر لايعد أن يكون وسيلة للترويج للمنتوجات الغدائية بفضاءات الاسواق الممتازة، وطريقة جديدة لكسب ثقة الجالية المسلمة، بحيث أن وضع هذه العلامة(حلال) لا يقتصر فقط على البيض، الذي يعلم الجميع أنه منتوج يصدر عن الدجاج ، بل امتد ليصل بعض المنتوجات، وخاصة المواد المستخرجة من القمح الطري، والتي هي الاخرى لاعلاقة لها لا بالحلال ولا بالحرام.

وجاءت هده الفكرة حين لمس المشرفون على التسويق الاقبال الكبير للمستهلكين على المنتوجات التي تحمل عبارة “حلال”ليس فقط من الجالية المسلمة بل وحتى من الجنسيات الاخرى التي ترى المنتوجات التي تحترم تلك لعلامة خالية من بعض المواد الحافظة والدهون والخمريات التي تسبب السرطان والكوليسترول .

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مكور منذ 6 سنوات

أحيانا لا يكون الأمر بهذه البساطة... مثلا السمك المطعم لحم الخنزير... اليهود قادوا حملة في أوروبا للضغط على شركات السمك للتنيه إلى أن السمك المطعم لحم الخنزير على علبها... رغم قلة اليهود إلى أن لهم الفعالية، حارين... لعرب كي دجاج فديك أوروبا أو... نتوما تكملو الجملة.

التالي