السجن ثلاث سنوات لمغربي في فرنسا من أجل التهريب الدولي للمخدرات

01 مارس 2015 - 10:21

قضت محكمة فرنسية، أول أمس الجمعة، بالسجن ثلاث سنوات في حق مواطن مغربي يحمل الجنسية البلجيكية، من أجل الاتجار الدولي للمخدرات.

وتمكنت عناصر الجمارك، الثلاثاء الماضي، من اعتقال المغربي البالغ من العمر 36 سنة، على مستوى “Jaunay-clan” وسط غرب فرنسا على متن سيارة مسجلة بترقيم بلجيكي، كانت تسير في اتجاه باريس.

عملية تفتيش سيارة المتهم المغربي، أسفرت عن حجز 60 كيلوغراما من المخدرات مخبأة داخل الأثاث المنزلي الذي يحمله داخل سيارته من نوع “فاركونيط”.

وعثرت المصالح الأمنية، على أزيد من عشرة كيلوغرام من الحشيش داخل غسالة الملابس، إلى جانب 49 كيلوغراما أخرى من المخدرات تحت مقاعد السيارة على شكل صفائح بلغ عددها 600 صفيحة، تقدر قيمتها المالية بـ360 ألف أورو.

واعترف المتهم، أب لأربعة أطفال من ثلاث زيجات، لدى استجوابه من طرف المصالح الأمنية الفرنسية، أنها المرة الأولى التي يعمد فيها إلى نقل المخدرات بعد أن بلغت ديونه ما يقارب 10 آلاف أورو، مؤكدا أنه يعمل بدوام جزئي في مخبزة في بروكسيل، حيث يعيش لمدة اثني عشرة سنة.

وأمام تناقضات التصريحات التي تقدم بها المتهم أمام القاضي، قرر الأخير سجنه لمدة ثلاث سنوات، مع فرض الحظر الدائم على الإقامة في فرنسا وأداء غرامة 36 ألف أورو، وهي القيمة نفسها للمخدرات المحجوزة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

omar nejjari منذ 6 سنوات

gha zeggiw 36 OULA 360

التالي