ابن كيران يسند الحسم في تواريخ انتخابات ممثلي المأجورين لوزراء حكومته

02 مارس 2015 - 18:33

يرتقب أن يتدارس مجلس الحكومة في أحد اجتماعاته المقبلة مشروع مرسوم  في شأن انتخاب ممثلي المأجورين.

وينص مشروع المرسوم هذا الذي أشر عليه رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، على إسناد تحديد تواريخ انتخاب ممثلي المأجورين إلى السلطات الحكومية المشرفة على القطاعات المهنية.

تبعا لذلك، سيحدد وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية تواريخ انتخاب مندوبي المستخدمين في المنشآت، في ما سيحدد وزير الطاقة والمعادن والبيئة تاريخ انتخاب ممثلي المستخدمين في لجان النظام الأساسي ومستخدمي المنشآت المنجمية.

وفي ما يخص ممثلي الموظفين في اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء المنصوص عليها في النظام العام للوظيفة العمومية وفي الأنظمة الأساسية الخاصة بمستخدمي الجماعات الترابية ومستخدمي المؤسسات العامة، فسيسند تحديد تواريخ انتخابهم إلى الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة.

على هذا الأساس، ينص مشروع المرسوم على أن القرارات الوزارية التي ستحدد تواريخ انتخاب ممثلي المأجورين، ستتخذها السلطات الحكومية المعنية بعد استطلاع رأي وزير الداخلية، على أن تنتهي مدة انتداب ممثلي المأجورين المزاولين لمهامهم في اليوم السابق لإجراء انتخابات ممثلي المأجورين الجدد.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

imad منذ 6 سنوات

عهد السى بنكيران جفاف على الشعب المغربى البسيط المبادىء اللنى كان السى ينحدت عنها قبل ان يكون رئيس الحكومة اختلفت كانع يحكم على الفقير بالسجن المؤبد لان الجوع اسواء من دالك هكدا السى بتكيران كان كريما مع الشعب اللدى يقتله قبل ان يمتله لكن فى كل معركة رجال لا بد من هاه الغطرسة ان تصبح من اجمل نكتة فكلماته تسخرنا حتى ننفجر من الضحك ...الضحك من نوع اخر لا اعرف هل انت قاضى تخكم بشنق حياتنا ..... لا يكفى لانك تضن انك تسخر منا لكن لا شيىء يدوم

التالي