اعتقال الريق يخرج "الجماعة" للاحتجاج بالشارع من جديد

15 مارس 2015 - 14:57

احتجاجا على ما اعتبرته “غموضا” يلف ظروف اعتقال مصطفى الريق، عضو الأمانة العامة للدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان، تستعد الجماعة لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية أمن الدارالبيضاء.

وفي هذا الصدد، أكد حسن بناجح عضو الأمانة العامة للدائرة السياسية للجماعة في تصريحات لـ”اليوم 24″، أنه إلى حد الساعة لا تتوفر أي معلومات حول الملف الذي تم اعتقال الريق على خلفيته، وأن كل ما تعرفه عائلته وهيأة الدفاع أنه سيتم عرضه على وكيل الملك بعد زوال اليوم، حسب ما قيل لمحامييه الذين تمكنوا من لقائه، أمس السبت، للاطمئنان على أحواله الصحية.

واستنكر المتحدث نفسه ما اعتبره “مماطلة” في تقديم الريق أمام وكيل الملك، بينما يقف “مئات” من أعضاء الجماعة أمام المحكمة الابتدائية بعين السبع منذ صباح اليوم، حسب ما أكده.

وتبعا لذلك، تعتزم الجماعة خوض وقفة احتجاجية أمام ولاية أمن الدارالبيضاء، للاحتجاج على اعتقال الريق الذي اعتبر بناجح أن اعتقاله “يدخل في مسلسل استهداف الجماعة والتضييق عليها واعتقال وإرهاب أعضائها “، مردفا أن “الجماعة لا يمكن أن تسكت على هذه الملفات”، رابطا خطواتها المقبلة بالاطلاع على الملف، “وبعد ذلك لكل حادث حديث”، على حد تعبير المتحدث نفسه.

وأكد بناجح، أن اختفاء الريق كان منذ عصر أول أمس الجمعة، “بعد أن حضر جنازة زوجة القيادي النقابي نوبير الأموي رفقة أعضاء آخرين من الجماعة”، لتنقطع أخباره بعد الساعة الخامسة من اليوم نفسه، ليُكتشف بعد ظهر أمس السبت أنه في ولاية الأمن .

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي