الديالمي: حد الزنا كان وسيلة لمنع الحمل والجنس لغير المتزوجين حق

02 أبريل 2015 - 13:10

مايزال أستاذ علم الاجتماع عبد الصمد الديالمي مستمرا في طرح مواقفه المثيرة للجدل، حيث اعتبر، في أحدثه، أن حد الزنا في الإسلام كان وسيلة لمنعالحمل.

الديالمي، وخلال مداخلته في يوم دراسي للفريق الاشتراكي في مجلس النواب صبيحة اليوم الخميس، وفي سياق حديثه عن الإجراءات اللازم اتخاذها للحد من من ظاهرة الإجهاض السري، دعاإلى ضرورة العمل على التوضيح للمغاربة عبر الاعلام أن “الجنس لغير المتزوجين يدخل في خانة الحقوق”، موضحا في هذا السياق أن حد الزنا جاء ليكون وسيلة ل”الحفاظ على النسب والعِرض حين كانت البكارة المانع الأساسي للحمل”، ما يعني حسب ذات المتحدث أن النص المتعلق بحد الزنا “نزل في ظروف معينة لم تكن فيها وسائل منع الحمل والآن هذا السبب واه لتوفر موانع للحمل تمكن المرأة من الممارسة الجنسية الآمنة”، على حد تعبير نفس المتحدث.

إلى ذلك، شدد الديالمي على ضرورة التربية الجنسية على أساس أن “الجنسانية ليست قذرة ومتسخة ولا تمس شرف الانسان شريكة ان تكون رضائية”، وذلك في سبيل التماشي ما هو على أرض الواقع من “علمنة للجنسانية”. وشدد على أن الشباب المغربي “لا يهمه التحريم الديني أو القانوني للجنس قبل الزواج”، بحيث أن الهم الأكبر للفتيات في هذا الصدد هو ” الحفاظ على غشاء بكارة طبيعي كان أو صناعيا”.

كلمات دلالية

جنس
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

aggaz منذ 7 سنوات

اتق الله و دع الامور لذوي الاختصاص فانت بكلامك هذا تحل حراما والله على قولك رقيب .اترضى هذا لابنتك او لاختك او....

محمد لكحيش منذ 7 سنوات

لاحول ولاقوة الا بالله كيف يفسر ويحلل النصوص التشريعية الدينية من منطلق نفاياته التي تعلمها هناك علماء هم حرفيو هذا العلم فلايجب لكل من هب ودب ان يتكلم

krimou El Ouajdi منذ 7 سنوات

وشدد على أن الشباب المغربي “لا يهمه التحريم الديني أو القانوني للجنس قبل الزواج” De mon côté, je vous dis:<>. Je me demande qu'est-ce qu'on va devenir si des gens comme vous détiennent la gouvernance du pays ? A titre de conseil, réservez vos dires à vos proches et incitez-les à faire ce qu'ils veulent de leur corps et laissez nos sœurs et nos filles loin de votre pensée. Je ne savais pas qu’il y avait autant d’ennemis à nos convictions. Dieu merci pour la lumière que Vous nous avez accordé.

داكور نجيب منذ 7 سنوات

صدق الريسوني حين قال ان الهدف من اباحة الاجهاض هو تحرير الفروج.......لقد كشر هؤلاء الاباحيون عن أنيابهم......لا وفقكم الله ..........