بشرى لسكان البيضاء...الإنترنيت بالمجان في 10 اشهر أماكن عمومية

06 أبريل 2015 - 21:54

بعد الجديدة ومراكش، جاء الدور على مدينة الدارالبيضاء للاستفادة من خدمة الأنترنت المجاني، حيث قررت شركات كل من “اتصالات المغرب”، و”إينوي” و”ميديتيل”، إطلاق خدمة تجريبية من الأنترنت المجاني عبر تقنية الويفي ببعض الساحات العمومية والأزقة والشوارع والحدائق في العاصمة الاقتصادية.

وتأتي هذه الخطوة بعد اتفاقية شراكة بين ولاية الدارالبيضاء الكبرى وشركات “اتصالات المغرب”، و”إينوي” و”ميديتيل”، حيث تشمل خدمة إطلاق الأنترنيت المجاني الأماكن العمومية، حتى نهاية العام الحالي، لمدة ساعة يوميا.
وستشمل هذه الخدمة المجانية، في مرحلتها التجريبية، عشرة أماكن عمومية، اختيرت لاعتبارات تقنية، وديموغرافية، وهي كالآتي: “ساحة الجامعة العربية، ومحطة القطار الدارالبيضاء الميناء، وجامعة الحسن الثاني (كلية العلوم القانونية والاقتصادية بالحي الحسني)، وساحة محمد الخامس، وساحة مسجد الحسن الثاني، وشارع الأمير ، ومولاي عبد الله، وكلية الطب، وساحة الأمم المتحدة، ودرب غلف، والمعاريف”، وسيكون بمقدور جميع المواطنين الموجودين في هذه الأماكن، استخدام تقنية الأنترنت من دون رسوم أو كلمة مرور.

وكانت شركة”اينوي”أول من أطلق خدمة الأنترنت المجاني في عدد من الأماكن العمومية في مدينة الجديدة، بالإضافة إلى إحدى الحدائق في مدينة مراكش.

كلمات دلالية

الدارالبيضاء انترنت
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مسلمة منذ 6 سنوات

Ms imta ghadi tbfa had service

التالي