بنعمر: بعض القضاة لا ثقة لهم في ضمانات الدستور لاستقلالية القضاء

09 أبريل 2015 - 12:14

قال المحامي عبد الرحمن بنعمر، إن بعض القضاة لا يملكون الثقة في الضمانات التي أعطاها الدستور لضمان استقلالية القضاء، التي تتعلق بإعطاء القضاة امكانية اللجوء إلى المجلس الأعلى في حالة إحساسهم بجهات ما تحاول المس باستقلاليتهم.
جاء ذلك، في معرض حديثه، صبيحة اليوم الخميس في الرباط، خلال ندوة صحافية نظمت بمقر الجمعية المغربية لحُقوق الإنسان، من طرف “لجنة مساندة هشام المنصوري”.
بنعمر الذي اتهم النيابة العامة بـ”التخطيط خارج القانون لتلفيق التهم لهشام المنصوري”، شدد على أن المحاكمة عرفت مجموعة من الخروقات التي تمس بضمانات المحاكمة العادلة”.
وأوضح بنعمر، أن من بين الخروقات التي عرفتها المحاكمة هو عدم علانيتها، إذ تم، بحسب قوله، منع أخيه وحارس العمارة التي يقطن فيها هشام من ولوج القاعة، مشيرا إلى أنه من بين القرائن التي تدل على “تلفيق” التهم لهشام المنصوري، هو عدم تحريك شكايتين؛ الأولى تتعلق بالاعتداء عليه في وقت سابق، والثانية تتعلق بتكسير باب منزله واقتحامه بالقوة.
وعلق المتحدث بالقول: “إن “تهمة اقتحام منزل أخطر من التهم التي وجهت الى المنصوري”، مؤكدا أن “هذه القرينة تدل على أن هناك نية مبيتة”، وأضاف “ملف هشام داخل في إطار عرقلة النضال”.
وأوضح بنعمر، أنه بخلاف الرواية الأمنية التي تقول إن الشكاية جاءت من طرف سكان العمارة وحارسها، فإن “هذا الأخير أدلى بعكس ذلك، ونتوفر على لائحة تضم عشرين عمارة يثني قاطنوها على حسن خلق هشام وينفون ما قيل في حقه”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.