قراءة الفاتحة في البرلمان على أرواح ضحايا حادثة طانطان

10 أبريل 2015 - 16:48
على إثر الحادث المفجع الذي عرفته نواحي مدينة طانطان صبيحة اليوم الجمعة، قدم مجلس النواب تعازيه إلى عائلات الضحايا.
وفي هذا الصدد، استهل رشيد الطالبي العلمي، رئيس الغرفة الأولى للبرلمان المغربي الجلسة الافتتاحية للدورة الربيعية بتقديم التعازي لعائلات ضحايا الحادث، مع قراءة الفاتحة على أرواح الضحايا.
وقد لقي 31 شخصا مصرعهم وأصيب تسعة آخرون بجروح في حادثة سير وقعت، صباح اليوم ، بإقليم طانطان حوالي الساعة السابعة صباحا على مستوى جماعة الشبيكة، عندما اصطدمت حافلة لنقل الركاب بشاحنة.
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

متتبع لتجربة اليوم 24 منذ 7 سنوات

"إن لله وإنا إليه راجعون" اللهم ارحم موتانا وتغمدهم بواسع رحمكك. في نفس المكان (الرلمان المغربي) رفض الخليفة الرابع لمجلس المستشارين أحمدو ادابدا طلبا تقدم به المستشار محمد دعيديعة طلب فيه قراءة الفاتحة ترحما على أحمد بنجلون ومحمد منصور رحمهما الله باعتبارهما من رموز المقاومة [وكذلك من رموز العمل السياسي والنقابي ] وباعتبارهما كانا عضوان في البرلمان. قوبل الطلب بالرفض بدعوى أن "القانون الداخلي للمجلس واضح في هذا الشأن، لا يمكن قراءة الفاتحة على شخص لا يحمل صفة البرلماني أو عضوا في الحكومة، وأن تلاوتها تكون فقط على المزاولين لهذه الصفة فعليا. لمن أراد الرجوع إلى التفاصيل، يوجد أسفله رابط العدد الذي نشر به هذا الأمر: http://www.alyaoum24.org/browse/page/183