ابتداء من نهاية ابريل..مصاريف فيزا "شنغن" ترتفع الى 918 درهم

14 أبريل 2015 - 08:00

ابتداء من 28 ابريل الجاري، سيكون على الراغبين في الحصول على تأشيرة “شنغن” دفع مبلغ 918 درهم بدلا عن 640 التي كانت مقررة من قبل، وذلك بعد ان قررت مصالح القنصلية الفرنسية زيادة تبلغ نسبتها 30% في مصاريف الحصول على التأشيرة.
وتهم الزيادة الجديدة، التي سيشرع العمل بها ابتداء من يوم 28 ابريل، التاشيرات قصيرة الامد (أقل من 90 يوما).
وحسب مصالح القنصلية الفرنسية بالمغرب، فإن هذا الارتفاع في تكاليف الفيزا سببه اعتماد القنصليات الست المتواجدة بكل من مدن اكادير والدار البيضاء ومراكش وفاس وطنجة ووجدة على شركة تلعب دور الوسيط في تنظيم المواعيد واستقبال المغاربة الراغبين في الحصول على التأشيرة ، كما أن الاجراءات الجديدة ستعمل على معالجة أكبر عدد من الملفات الواردة على القنصليات وبالتالي منح تأشيرات أكثر، وتقليص مدة الانتظار.
وللإشارة فيبلغ عدد المغاربة الذين قدموا طلبات الحصول على تأشيرة دخول الاراضي الفرنسية سنويا حوالي 200الف ، كما أن بعض القنصليات فوضت امور ترتيب المواعيد واستقبال الطلبات لهذه الشركات قبل حلول سنة 2015 كما هو الحال بمدينة اكادير. واصبحت هذه الشركة تعتمد تقنيات متطورة بحيث يمكنها استقبال أعداد كبيرة من الطالبين للفيزا لتواجد اكثر من شباك داخلها، بالاضافة إلى اعتمادها على نظام معلوماتي يمكن طالب الفيزا من تتبع جميع مراحل معالجة ملفه من وضعه إلى ارساله للمصالح القنصلية واعادته للشركة. كما أن الشركة تتكفل بالاتصال بصاحب الطلب عبر رسالة نصية واتصال هاتفي وارسال بريد الكتروني لإخباره بالنتيجة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.