فلسطين تسعى إلى تجميد عضوية إسرائيل في الفيفا

23 أبريل 2015 - 12:49

جدد اتحاد كرة القدم الفلسطيني، أمس الأربعاء، إعلان تمسكه بالحملة الرامية إلى وقف عضوية إسرائيل في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مطالبا إياها بوقف الممارسات الإسرائيلية في حق الرياضيين “التي تتمثل في الاعتداءات اليومية عليهم، وإعاقة حركتهم ومنعهم من السفر، والسلوك العنصري”.

وقال جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني، خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة رام الله، يوم أمس، إنه “لا يمكن التراجع ولا التسوية فيما يتعلق بالقرار الفلسطيني للمطالبة بوقف عضوية اتحاد الكرة الإسرائيلي، خلال اجتماعات فيفا المقررة نهاية ماي المقبل”.

وأشار المتحدث نفسه إلى وجود خمسة أندية تلعب في الدوري الإسرائيلي موجودة في المستوطنات المقامة في الأراضي الفلسطينية” المحتلة عام 1967، الأمر الذي يتعارض مع قوانين ومواثيق فيفا”. معتبرا أن “وجود الاحتلال الإسرائيلي يشكل عائقا كبيرا أمام تطور كرة القدم الفلسطينية، ويحد من قدرة الاتحاد على استقبال الوفود الرياضية من الأندية والمنتخبات”، مطالبا الحكومة الاسرائيلية بأن تعترف بوجود اتحاد رياضي فلسطيني وفق قوانين فيفا.

وأعلن الرجوب، أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر، سيزور الضفة الغربية في السادس من الشهر المقبل لمدة 24 ساعة لافتتاح منشآت رياضية، إذ ذكر أنه سيشارك في حفل لتتويج بطل الدوري الفلسطيني الذي سيتحدد الأسبوع المقبل كما سيلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

من جهة أخرى، أكد الرجوب أن المنتخب الفلسطيني سيلعب كافة مبارياته في التصفيات المؤهلة لكأس العالم عام 2018، وكأس الأمم الآسيوية عام 2019 على الملاعب البيتية في الضفة الغربية، وأشار إلى أن الحديث عن نقل مباريات المنتخب في تصفيات كأس العالم وآسيا المقبلة غير وارد على الإطلاق، مؤكدا تطلع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لتحقيق المنتخب الأول نتائج إيجابية خلال مبارياته رغم صعوبة مجموعته. وسيلعب المنتخب الفلسطيني في المجموعة الأولى بالتصفيات التي تضم منتخبات السعودية والإمارات وماليزيا وتيمور الشرقية.

كلمات دلالية

فلسطين فيفا
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.