سطيف يحدد فاتح ماي موعدا لإيابه ضد الرجاء

24 أبريل 2015 - 06:00

حدد مسؤولو فريق وفاق سطيف الجزائري يوم الجمعة فاتح ماي المقبل، بداية من السادسة مساء، موعدا لمواجهة الرجاء البيضاوي، برسم إياب دور ثمن نهائي عصبة الأبطال الأفارقة لكرة القدم.

ونظرا لأهمية المباراة وصعوبتها، ارتأى المكتب المسير للرجاء البيضاوي أن يشد الفريق الأخضر الرحال صوب مدينة سطيف الجزائرية، عبر طائرة خاصة، يوم الأربعاء المقبل، من خلال وفد رياضي يضم 35 فردا، ويتكون من لاعبين وطاقم تقني وطبي وإداريين ومرافقين.

ويسعى الفريق البيضاوي، من خلال رحلته الجوية الخاصة، على بعد يومين من تاريخ إجراء المقابلة، إلى اختصار الوقت و تأمين تنقل سلس للاعبين، تفاديا لما قد يترتب من إرهاق، خاصة بعد توالي المباريات القوية التي خاضتها المجموعة الرجاوية، خلال الآونة الأخيرة، سواء قاريا أو محليا، بيد أنه سيكون أمام لقاء قوي ضد الكوكب المراكشي، برسم الدورة الـ27 من البطولة «الاحترافية»، قبل السفر في اتجاه الجزائر.

وتضرب مواجهة الإياب بين سطيف والرجاء موعدا حارقا للطرفين معا، لاسيما أنها تشكل محطة حاسمة في تأهل أحد الفريقين إلى دور مجموعات دوري عصبة الأبطال، باعتبار أن مباراة الذهاب خلصت إلى نتيجة التعادل (2-2)، بملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، نهاية الأسبوع الماضي، وهو ما ينذر بأن تشهد المقابلة المقبلة أطوارا في غاية القوة والإثارة، ويصعب معها التكهن مسبقا بهوية الفريق الذي بمقدوره تحقيق رهان العبور نحو الدور الموالي.

وطبقا لمنطق المعادلات الحسابية، انطلاقا من نتيجة التعادل ذهابا بالبيضاء (2-2)، يبدو أن فريق الرجاء سيكون مطالبا أكثر بممارسة الهجوم على منافسه، باعتبار أنه ملزم بالفوز أو إحراز التعادل بما لا يقل عن ثلاثة أهداف لمثلها، إن هو أراد تحقيق التأهل بشكل مباشر، أو التعادل بهدفين، على الأقل، لإدراك التعادل، في انتظار ما سيؤول إليه الشوطان الإضافي، أو الضربات الترجيحية، في حين أن وفاق سطيف، حامل لقب النسخة الإفريقية الماضية، يكفيه التعادل بدون أهداف أو حتى بهدف لمثله، لضمان التأهل إلى دور المجموعات. 

وعلاقة بالرجاء، انضاف اللاعب النيجيري كريستيان أوساغونا إلى لائحة المصابين، بسبب تعرضه لجرح غائر في الذراع، بعدما تعثر (زلق) في حمام البيت، أثناء قيامه بدوش، مساء أول أمس (الاثنين)، وفق إفادة مصدر رجاوي لـ»أخبار اليوم»، مضيفا أن اللاعب تم عرضه على إحدى مصحات الدار البيضاء، من أجل العلاج.

وفيما تستبعد مشاركة اللاعب أوساغونا في مباراة الرجاء أمام الكوكب، يوم السبت المقبل، برسم البطولة الوطنية، فإن الطاقم الطبي سيعمل على تهييئه لمباراة الإياب ضد وفاق سطيف الجزائري، كي يرافق الوفد الرجاوي في رحلة يوم الأربعاء المقبل، تأهبا لإياب الجمعة الموالي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.