«وينيرز» تتهم الجامعة بـ«معاداة» الوداد

24 أبريل 2015 - 09:30

اتهمت «إلترا وينيرز»، المساندة للوداد الرياضي لكرة القدم، الجامعة الملكية المغربية، بتدبير مؤامرة ضد الفريق الأحمر، من خلال تقييده ببرمجة صعبة لمبارياته، للحيلولة دون فوزه بالدوري الوطني للمحترفين، هذا الموسم.

الإلترا الودادية، وفي بيان أصدرته يوم (الثلاثاء)، انتقدت برمجة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ثلاث مباريات، في ظرف أسبوع واحد، للوداد الرياضي (الأسبوع الماضي)، مباشرة بعد عودة الفريق من عطلة «إجبارية» امتدت لنحو أربعة أسابيع.

وكان الوداد الرياضي قد خاض ثلاث مباريات في ظرف أسبوع واحد، أمام كل من الرجاء البيضاوي (11 أبريل)، والمغرب التطواني (15 أبريل) والجيش الملكي (18 أبريل)، تعادل في الأولى (2-2)، وفي الثانية (1-1)، وفاز في الثالثة (2-1).

الإلترا الودادية التي أبدعت، هذا الموسم، في كل مباريات الفريق الأحمر، في ملعب مركب محمد الخامس، قالت إن جامعة الكرة «تكيل بمكيالين في تسييرها وتعاملها مع أندية البطولة الوطنية»، مضيفة أن الفريق الأحمر، هذا الموسم، كان النادي الأكثر ظلما من طرف التحكيم.

وحسب الإلترا ذاتها، فإن جامعة الكرة كانت تخطط لإيقاع الوداد في «هفوة إدارية»، وذلك من خلال برمجة مباراتين له، في ظرف أقل من 72 ساعة، (أمام المغرب التطواني والجيش الملكي)، حتى يشرك لاعبه الشاب زهير المترجي (18 سنة)، وبالتالي يعاقب بخصم نقط من رصيده، بداعي أن قانون المنافسة في الدوري المغربي يمنع إشراك لاعبين لم يكملوا 18 سنة في مباراتين لأقل من 72 ساعة. يذكر أن الوداد الرياضي كان قد فطن إلى قانون منع اللاعبين الشباب من خوض مباراتين متتاليتين في ظرف أقل من 72 ساعة، قبل ساعة واحدة فقط من مباراته أمام الجيش الملكي، ما أجبر المدرب جون توشاك على عدم الاعتماد عليه.

وفي هذا السياق، أوضحت جامعة الكرة، في بيان لها، أنها لم تتوصل بأي مراسلة من الوداد الرياضي، بشأن اللاعب زهير مترجي.

وقالت الإلترا الودادية إن الفريق الأحمر يعاني قرارات غير مسؤولة تمس بسمعة وصورة الإطار والمسؤول المغربي، مشيرة إلى أن جامعة الكرة تعمل على التحيز الواضح لبعض الفرق المعلومة.

وكان المكتب المسير لنادي الوداد الرياضي قد احتج، بشكل غير رسمي، على قرار الجامعة الملكية المغربية بخوض الفريق ثلاث مباريات في ظرف أسبوع واحد، مع أنه عائد من عطلة «إجبارية»، امتدت لنحو شهر، إذ أن أحد أعضاء الفريق، اعتبر، في حديث سابق مع «أخبار اليوم»، أن هناك من «يدبر شيئا ما» للقلعة الحمراء.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.