حرب "طرد المسؤولين" تشتعل بين موريتانيا والجزائر بسبب مقال مسيء للمغرب

27 أبريل 2015 - 14:41

ردا على طرد السلطات الموريتانية لمسؤول جزائري من ترابها على خلفية مقال مسيء للمغرب، قررت السلطات الجزائرية، بدورها، طرد دبلوماسي موريتاني بنفس رتبة الدبلوماسي الجزائري بلقاسم شرواتي المستشار الأول لسفير الجزائر بنواكشوط، حسبما نشرت اليوم وكالة الانباء الجزائرية.

و أضاف المصدر أنه تم استقبال السفير الموريتاني بالجزائر أمس الأحد بمقر وزارة الشؤون الخارجية “مدة أربعة (4) دقائق” قصد إبلاغه بقرار الجزائر القاضي بطرد الدبلوماسي الموريتاني المذكور و “هذا في إطار مبدأ المعاملة بالمثل”.

وكانت الحكومة الموريتانية قد طردت، بلقاسم شرواتي، المستشار الأول بالسفارة الجزائرية بعد أن نشر مقالا صحفيا يتضمن إساءات لعلاقات موريتانيا بالمغرب.

وحسب ما نقلته الصحافة الموريتانية فإن الأمر يتعلق بمقال نشر عبر موقع “البيان” الموريتاني يتحدث عن شكوى تقدمت بها موريتانيا للأمم المتحدة بشأن إغراق المغرب لحدودها بالمخدرات وهو الأمر الذي لم يتم فعلا، إذ اعتبرت الحكومة هذا المقال بمثابة “تدخل في  الشؤون الداخلية للبلاد”، و”محاولة لزعزعة العلاقات المغربية الموريتانية”.

وكانت السلطات الموريتانية قد اعتقلت مدير الموقع مولاي إبراهيم ولد مولاي أحمد للتحقيق معه على خلفية نشره أخبارا كاذبة تسيء للعلاقة بين الرباط ونواكشوط.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

لبرايجي منذ 6 سنوات

الاجدر بالمغرب عدم حشر انفه في القضايا الدبلوماسية الجزائرية التي لا تعنيه

Ibrahim منذ 7 سنوات

ستسحب الجزائر استثماراتها التي تقدر بالملايير من موريتانيا و ستطرد ملايين المهاجرين الموريتانيين الذين يتواجدون فوق التراب الجزائري و الذين يعملون في المصانع العملاقة لتصنيع السيارات و الطائرات و الاسلحة و الاقمار الاصطناعية في وادي السيلكون بحاسي مسعود كما ستقطع المعونة على هذا البلد و التي تجاوزت 20 مليار اورو السنة الماضية كما ستغلق حدودها و تعلن حالة تاهب في اوساط الجيش و انباء عن تحرك غاواصات نووية جزائرية من بحر قزوين في اتجاه البحر الاطلتني و سفير الجزائر بالامم المتحدة يدعوا الدول الدائم