الفيزازي ينتصر للشوباني وبنخلدون: هذا ضرب تحت الحزام من المعارضة

27 أبريل 2015 - 19:08

دخل الشيخ محمد الفيزازي على خط الجدل الدائر حاليا حول خطبة الوزير الحبيب الشوباني لزميلته في الحكومة، ورئيسة ديوانه سابقا، سمية بنخلدون، وقال إن هذا «ضرب تحت الحزام لا أقل ولا أكثر من المعارضة».

«هذه أمور خاصة لا ينبغي التطرق إليها ولا الخوض فيها، ويجب إمساك اللسان عنها»، يصرح الفيزازي لـ« اليوم24»، قبل أن يضيف: «البلاد غارقة فالمشاكل وهادوا تابعين رجل وامرأة باغين يتزوجو»، في إشارة إلى الجدل الإعلامي الذي واكب هذه القضية.

وردا على تصريح شباط الذي فجر الجدل داخل الحكومة، عندما قال إن الشوباني تقدم لخطبة الوزيرة سمية بنخلدون أثناء فترة عدتها، قال الفيزازي: «أولا، لا يجوز خطبة المرأة المطلقة أثناء فترة العدة، وهذا معروف، لكن من أين علم شباط متى بدأت عدة المرأة ومتى انتهت، هل كان معهما؟».

وختم الفيزازي تصريحه لـ« اليوم24» مستشهدا بالآية الكريمة: «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَحِيمٌ».

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

AHMED BOULAAMANE منذ 7 سنوات

HAFIDAKA ALLAH WAKATARA MIN AMTALAK

فاعل خير منذ 7 سنوات

لقد أجبت بنفسك من حيث لا تدري، فالمشكل يكمن في أنهما وزيران، أي شخصيات عامة مما يعطيني الحق في إبداء رأيي في كيفية تدبير حياتهم لخاصة حتى لا يكون لها تأثير على مسؤوليتاهم. وأخيرا أشكرك سيد سيبويه لتنبيهي أني لاأكتب جملة مفيدة. الغاية أنك فهمت أفكارى و أجبت عنها ولهذا أشكرك.

khabir منذ 7 سنوات

إذاكان السيد الفيزازي ليس له مصداقية هل تملكها وأنت لا تكتب جملة مفيدة ،فهل السيد الفيزازي هوالذي حلل أم الله؟ القدرة المطلوبة فهي عند السيدالشوباني والسيدة بنخلدون ،أنسيت أنهماوزيران؟الذي كان يمكنهاالكلام هي زوجة الشوباني،لكنهاهي خطبت له ،وأنت تعترض .ماذاتريد؟

3ilmani america منذ 7 سنوات

Ih ya omarae l7arb ya lkhwanjya l9ito blad 98% fiha johal wli 9ari wskho lih dmagho bkri blbokhari w bn taymya wdaba kayn lfizazi w abo is7a9 7wini ya moghtasibin l9asirat ya jama3at doul w lmahana , wa siro boso lydin wgolo 3acha jalalat lmalik wtnt3o bdik l7i dyal lham ya damanat lfasad wlistibdad,tfooooo, anakaanchkor kol man kan sbab whzni mn 7dakom ya omat ljahl w rij3ya tfoooooooooo

فاعل خير منذ 7 سنوات

الضرب تحت الحزام هو سلوك المتأسلمين. فأيها الشيخ المحترم، أنتم تحللون ماتحبون وتحرموا ما تكرهون. أنت وأخوتك في العدالة والتنمية تعلمون علم اليقين أن التعدد لا يجوز إلا بالأرامل ذوي الأيتام (اليتم في القرآن هو الفاقد الأب دون 18 سنة). والآية التي تكرس التعدد صريحة كل الصراحة. وبشرط التقوى و العدل بين الزوجات والأبناء بمن فيهم اليتاما المتبنين. فلا تحاولوا تبرير الأعذار وتمرير رسائل مغلوطة، كتلك التى تقول إن التعدد صار ممكنا بعد أن بدأ المغاربة يجتنبوه. وأقول للشيخ المحترم، كونك هاو تعدد ليست لك أي مصداقية لتبدي رأيك في هذا الوضوع، فتدخلك هذا جدير بالإساءة للإخوانك بدل الدفاع عنهم.

Majid de Montpellier منذ 7 سنوات

Je suis tout à fais d'accord wallah barakallaho fik chaykana

kadrissim mohamed منذ 7 سنوات

on veut des vrais politiciens pas des faux comme chabat et lachgar immiscer dans les affaires personneles des gens c est de la lâcheté et de la faiblesse

hafid doukkali منذ 7 سنوات

had chi mazayan bghina ta ci bankiran tzawjoh b chi mra man mo3arada bach ytaf9o fi barlaman au khadmo fi 7ob wa salam