ماروك متري :الانتاجات المغربية تتفوق على المسلسلات المدبلجة

09 مايو 2015 - 12:15

رغم الانتقادات التي توجه للبرامج والمسلسلات المغربية، إلا أنها استطاعت أن تتفوق على المسلسلات المدبلجة التي ظلت لسنوات تتربع على لائحة البرامج الأكثر مشاهدة. وكشفت مؤسسة “ماروك متري” لقياس نسب المشاهدة، أن معظم الانتاجات المغربية تحقق نسبة مشاهدة عالية.

وفي هذا الصدد، فقد حل برنامج “لالة لعروس” منذ عرضه على القناة الأولى في الرتبة الأولى، حيث يشاهده أسبوعيا ازيد من 5 ملايين ونصف مشاهد، يليه مسلسل “دار الغزلان” في الرتبة الثانية، تم المسلسل “ولادي”، وبرنامج 45 دقيقة، فالسلسلة الكوميدية “دار الورثة”.

ونفس الشيء بالنسبة للقناة الثانية دوزيم، فقد حل برنامج “جزيرة الكنز” في الرتبة الأولى حيث يشاهده أسبوعيا أزيد من 6 ملايين مشاهد، متبوعا ببرنامج “رشيد شو”، يليه المسلسل المدبلح إلى المغربية “سامحيني”، فالمسلسل المغربي “زينة”.

من جهة اخرى كشفت “ماروك متري”، أنه خلال شهر ابريل شاهد أكثر من 27 مليون مشاهد على الأقل لحظة واحدة أحد القنوات المغربية التسعة.

وبلغت نسب الإقبال على برامج قنوات المغربية، الخاضعة لقياس نسبة المشاهدة في وقت الذروة 48.7 في المائة، كما بلغت نسبة المشاهدة في الأوقات العادية 41.2 في المائة خلال شهر ابريل.

 

كلمات دلالية
ماروك متري مشاهدة

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *