الأولى تزيح 2M من صدارة لوائح نسب المشاهدة والفضل للإنتاجات المغربية

14 مايو 2015 - 15:38

بعد أن ظلت برامج “دوزيم” لسنوات تتربع على لائحة البرامج الأكثر مشاهدة في قنوات القطب العمومي، استطاعت القناة الأولى أن تتفوق عليها وتزيحها من صدارة لائحة قياس نسب المتابعة، وذلك حسب احصائيات مؤسسة “ماروك متري” للأسبوع الثاني من شهر ماي.
وكشفت أرقام “ماروك متري” للفترة الممتدة بين 6 و12 ماي، أن القناة الأولى حصلت في وقت الذروة على نسبة 20,4 في المائة من مجموع حصة المشاهدة للقنوات المغربية، فيما اكتفت دوزيم بنسبة 18,5 في المائة في وقت الذروة. وعلى الرغم من أن “دوزيم” صرفت في الأشهر الأخيرة أموالا طائلة على عدد من البرامج من بينها “جزيرة الكنز”، إلا أن القناة الأولى تمكنت من خلال برنامج “لالة العروسة” ومسلسل “دار الغزلان”، الذي نال استحسان عدد من المشاهدين المغاربة، أن تكسب الملايين من المتابعين، حيث شاهد البرايم الثالث من “لآلة لعروسة” أزيد من خمسة ملايين مشاهد، وكذا الحلقة الأخيرة من المسلسل المغربي “ولادي”.
أما “دوزيم” فلا تزال تراهن على المسلسلات المدبلجة، حيث حل المسلسل المدبلج “سامحيني” في الرتبة الأولى، وتابعه أزيد من أربعة ملايين ونصف المليون مشاهد، متبوعا ببرنامج “رشيد شو” ثم المسلسل المدبلج “ثمن الحب”.
وتعيد هذه النسب معركة مصطفى الخلفي وزير الاتصال مع المسلسلات المدبلجة إلى الواجهة، إذ إن الوزير المكلف بالقطاع السمعي البصري، كان قبل أيام قد حث القناة على التركيز أكثر على المنتوج المغربي، الذي أظهرت الأرقام أنه يحوز على اهتمام المشاهد بشكل أكبر.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *