ماروك متري: تراجع إقبال المغاربة على مشاهدة التلفاز بنسبة 15 دقيقة

21 مايو 2015 - 11:59

كشف تقرير “ماروك متري”، المتخصصة في قياس نسبة المشاهدة، أن متوسط معدل مشاهدة الفرد المغربي للتلفاز انخفض خلال الأسبوع الماضي بحوالي 15 دقيقة.

وأشارت “ماروك متري” إلى أن متوسط معدل مشاهدة الفرد المغربي للتلفاز انتقل من ثلاث ساعات و12 دقيقة مقارنة مع الفترة الممتدة ما بين 29 أبريل و5 ماي، إلى ساعتين و58 دقيقة للفرد خلال الفترة الممتدة ما بين 13 و19 ماي.

وتواصل الانتاجات المغربية تحقيق نسبة مشاهدة عالية، بحسب تقرير ماروك متري، بحيث حل برنامج “لالة لعروسة” منذ عرضه على القناة الأولى في الرتبة الأولى، حيث يشاهده أسبوعيا نحو 5 ملايين مشاهد، يليه مسلسل “دار الغزلان” في الرتبة الثانية، ثم حالة الطقس في الرتبة الثالثة.

أما القناة الثانية “دوزيم” فلاتزال تراهن على المسلسلات المدبلجة، إذ حل المسلسل المدبلج “سامحيني”، في الرتبة الأولى حيث يشاهده أسبوعيا نحو 4 ملايين مشاهد، متبوعا بالمسلسل المدبلج “ثمن الحب”، ويليه برنامج “رشيد شو”.

من جهة أخرى، بلغت نسب الإقبال على برامج القنوات المغربية، الخاضعة لقياس نسبة المشاهدة في وقت الذروة 44.3 في المائة، كما بلغت نسبة المشاهدة في الأوقات العادية 42.7 في المائة .

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *