شباط: "بويا الحسين" يغطي على فشله في وزارة الصحة بـ"بويا عمر"

25 مايو 2015 - 08:35

لم يتردد حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، مرة أخرى في إطلاق عبارات التهكم تجاه أعضاء حكومة بنكيران، آخر “قفشاته اللاذعة” إطلاقه اسم “بويا الحسين” على وزير الصحة، الحسين الوردي، بعد أن عبر الأخير عن اعتزامه إغلاق ضريح “بويا عمر” بأي ثمن، حيث قال عبارته الشهيرة: “أنا ولا بويا عمر”.
شباط أطلق لقب “بويا الحسين” على وزير الصحة لأنه فشل، بحسبه، في تدبير ملف التغطية الصحية، ولأنه فشل في تدبير القطاع الصحي بالمغرب، “الذي أصبح يعيش وضعية كارثية غير مسبوقة في المغرب”، على حد تعبير شباط، وقال إن وزير الصحة يغطي على هذا الفشل بقضية “بويا عمر”.
وهاجم شباط، في تجمع لمناضلي حزبه باقليم تاونات السبت الأخير، الحكومة الحالية، حيث أكد أنها أصبحت متخصصة في “ترويج الأكاذيب وتغليط الشعب المغربي”، قبل أن يتحدث عن صندوق دعم الأرامل، الذي قال إنه يخضع لمسطرة قانونية تتضمن شروطا تعجيزية أطلق عليها اسم “شروط الخزيرات”، والتي يستعملها المغاربة حين يضع أحد المتعاقدين شروطا غير قابلة للتحقق امام الآخر، متحدثا كذلك عما اعتبره “كذب” الحكومة بخصوص منح الدعم المالي للمطلقات، واصفا إياه بـ”الهزيل”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

محمد القدميري منذ 7 سنوات

اسفي على و طني الذي أحببته هو معقل الأحرار و الاقحاح هذا شباط يعيث في ارجاءه. يستقو بالطراح و البراح

charik منذ 7 سنوات

Li chaf chi goul Allh yastar

السياسة.... و الحموضة منذ 7 سنوات

أحس بالإهانة حين يقال "هذا أمين حزب مغربي" ....لا مضمون... لا شكل ... لا توقيت... كا يضحك الناس عليه و على التجربة السياسية فهاد البلد...

العبدي احمد منذ 7 سنوات

قل لي يا سيد شباط العبيط " لأنه فشل في تدبير القطاع الصحي بالمغرب، “الذي أصبح يعيش وضعية كارثية غير مسبوقة في المغرب”، وهل كان قطاع الصحة بخير عندما كنتم تسيرونه لولايتين مع البقرة الضاحكة ياسمينة بادو؟ ألم تغرقوا هذه الوزارة بالمناديب الإقليميين والجهويين ومدراء المركبات الاستشفائية الكبرى وحتى الطبيب المنتمي إلى حزبكم كان لا يعمل وظهره محمي وقد وقع ذلك بالمستشفى الإقليمي الذي أعمل به. ألم تغرق السيدة ياسمية بادو المغرب في صفقة خاسرة بملايين الدراهم بسبب انفلونزا الخنازير "ياخنزير" وغادرت الوزارة بعدهما فسدت هذه التلقيحات ؟ هل خفضت وزيرتكم أثمنة الدواء الخيالية التكلفة ؟ هل أطللقتم أي اصلاح في قطاع الصحة حتى ولو كان فاشلا مقارنة براميد ؟ هل أوقفت ياسمينتكم " من السمونة " أي طبيب في ولايتكم بالمقارنة مع قرارات الوردي التأديبية؟ واسير راك غير غياط صاحب عقل بسيط وسطحي .

سمير منذ 7 سنوات

أكاد اجزم ان من ينصتون لهذا المعتوه سوى الدهماء من ضالة الناس ولا حول ولا قوة إلا بالله وباء شباط شر من وباء الطاعون

اللهم احفظ بلدنا من شباط وامثاله منذ 7 سنوات

انا بعدا اسي شباط الى وليتي وزير ما نبقاش ندخل للمغرب،جبتي لي الضغط والسكر بتعليقاك التي تنم عن جهل وتخلف وعدم مسوولية،حزب الاستقلال اللي كان ليه رنه وشان صار مسخرة بسببك انت،ما فهمتش كيفاش الناس اللي عندهم غيرك عالحزب مخليينك تتراس حزبهم وتخطب قدام الناس،كلامك كله تهكم ومسخرة من عباد الله،يالله ورينا اش عندك انت من برنامج ليك ولحزبك ،راه باين من فاس اش تقدر تدير:وااااااالو

rchdawi saade منذ 7 سنوات

القافله تمر و الكلاب تنبح

عاشير حميد منذ 7 سنوات

شباط ينتقد معالي الوزير السيد الوردي رغم انه كان من الضروري ان يشكره لانه باغلاق بويا عمر ستكون هناك فرصة للسيد شباط ان يعالج في مصحات نفسية لانه يروج الان في صالونات السياسيين حسب مصادر عليمة ان حزب الاستقلال بصدد اتخاذ التدابير اللازمة للحجر على السيد شباط لانه تبين لهم بالملموس انه فقد عقله وبالتالي فهو في حكم السفيه الذي يحجر عليه

ahmed منذ 7 سنوات

wllah il khask bouya omar ya chabate. wach drti nta f hay bensouda w zwagha? makayn 7ta motanazzah . ma drti ghir tajzi2ate w bditi twzza3 f b 3la loubiyate l3a9ar.

مغربية بمهجر منذ 7 سنوات

ربي واش مغاربة مبغاوش يفيقو مفهمتش كيفاش هذا يولي امين عام لحزب لا واذهى من هذا ان هاذ منخرطين في حزب يوافقو على مثل هذه الاشكال ثمتلهم كيعرف غير مجادلات فارغة وكلام في اعراض ناس اولا اشباط هذا سي وردي وزير صحة لي دارو مدرتيهش نتا في حياتك كلها شخص وطني غيور على بلادو وكيحس بمعانات ناس وكتحس انه باغي يخدم ماشي بحال امثالك غير شفوي وهذا وعد مني الى ولا هدا شخص رئيس حكومة اعرف ان بلدي عزيز في خطر

khabir منذ 7 سنوات

إن كان بعض الناس يصدقونك في كل شيء فلا أحد يصدقك في فشل السيد الوردي .وقد كنا ننتظر دفاعك عن بقاء بوياعمرلتدخله بعدفشلك،وعن قريب.