مستخدمو الطرق السيارة يلوحون باتخاذ أشكال نضالية "غير مسبوقة"

08 يوليو 2015 - 10:50

أعلن مستخدمو الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب مركز القنيطرة، مواصلة احتجاجاتهم على تردي أوضاع المشتغلين فيها، مشيرين إلى أنهم سيخوضون أشكالا احتجاجية “غير مسبوقة” في المقبل من الأيام.

وأورد بيان للنقابة الوطنية لمستخدمي الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، أن هؤلاء سيحملون الشارة الحمراء لمدة 48 ساعة، ابتداء من السادسة صباحا يوم غد الخميس.

واستنكر المستخدمون في بيانهم الظروف غير اللائقة التي يشتغلون فيها، ومن بينها غياب التجهيزات الأساسية في أماكن العمل، مثل “غياب مقصف مجهز، حيث اضطر المستخدمون إلى الإفطار وقوفا في هذا الشهر الفضيل، أو الاضطرار إلى الإفطار “داخل مقصورات الأداء المليئة بالصراصير والحشرات”، حسب البيان.

ومن بين المشاكل التي جاء على ذكرها البيان، استمرار غياب الماء الصالح للشرب، ومياه الصرف الصحي، ناهيك عن رفض الشركات المتعاقدة أداء الحقوق المكتسبة والمنح المستحقة للمستخدمين.

وعبر المستخدمون في بيانهم عن شجبهم “للمناورات والتماطل الذي تنهجه لجنة حوار الشركة الوطنية في إيجاد حل نهائي للمشكلة القائمة داخل مراكز الاستغلال، انطلاقا من مبدأ رابح رابح، وأيضا إيقاف نزيف التمييز النقابي المتنامي داخل مركزي القنيطرة والجديدة”.

كلمات دلالية

إضراب
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي