"البام" والأحرار والاستقلال تتصدر نتائج انتخابات الغرف المهنية بالبيضاء

08 أغسطس 2015 - 11:20

تصدرت أحزاب الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار والاستقلال يتصدرون نتائج انتخابات الغرف المهنية بجهة الدار البيضاء-سطات. وحسب النتائج التي أعلنت عنها ولاية الدار البيضاء الكبرى خلال ندوة صحفية عقدت مساء أمس الجمعة، فإن حزب الأصالة والمعاصرة حصل على ما مجموعه 70 مقعدا خلال هذه الانتخابات، تتوزع ما بين 23 مقعدا في غرفة الفلاحة و26 مقعدا بغرفة التجارة والصناعة والخدمات، وأربعة مقاعد بغرفة الصيد البحري و17 مقعدا بغرفة الصناعة التقليدية.
من جهته حصل حزب التجمع الوطني للأحرار على ما مجموعه 53 مقعدا، من بينها سبعة مقاعد في غرفة الفلاحة و31 مقعدا في غرفة التجارة و الصناعة والخدمات وثلاثة مقاعد في غرفة الصيد البحري و12 مقعدا في غرفة الصناعة التقليدية.
وحصل حزب الاستقلال على 51 مقعدا في المجموع تتوزع ما بين 17 مقعدا في غرفة الفلاحة، و27 مقعدا في غرفة التجارة والصناعة والخدمات، ومقعدا واحدا في غرفة الصيد البحري وستة مقاعد في غرفة الصناعة التقليدية.
وبلغ عدد المقاعد التي حصل عليها حزب العدالة والتنمية 29 مقعدا في المجموع، يليه حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بـ28 مقعدا، في حين حصل حزب الاتحاد الدستوري على 23 مقعدا.
من جانبهم حصل المرشحون بدون انتماء سياسي على 22 مقعدا متبوعين بحزبي الحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية بإحدى عشر مقعدا لكل واحد منهما، في حين حصلت باقي الأحزاب على تسعة مقاعد في المجموع.
يذكر أن جهة الدار البيضاء سطات عرفت 243 ألف و368 مسجلا بمجموع الغرف و845 مكتبا للتصويت.
وبلغت نسبة المشاركة في عملية التصويت التي انطلقت صباح أمس الجمعة 70 في المائة بمجموع الغرف.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

MOMO13 منذ 8 سنوات

ces premièrs résultats annoncent malheureusement le retour à la situation de 2009, je pense que l'avénement Benkirane va s'effacer, et que la "parethèse PJD" va se refermer à la fin du mois de septembre après avoir été ouverte pendant moins de 4 ans ( j'espère me tromper ). CHAQUE CHOSE A UNE FIN

التالي