مسؤولون أمريكيون : "داعش" لا يزال قوياً بعد عام من الغارات الجوية

10 أغسطس 2015 - 00:45

قال مسؤول في إدارة الرئيس باراك أوباما إن تنظيم « داعش » لا يزال « قوياً كما كان قبل عام »، عندما بدأت الضربات الجوية الأمريكية ضده، لكنه لم يعد يتقدم بسرعة، حسب ما اوردته « السي ان ان ».

وأظهر أحدث تقييم لوكالة استخبارات وزارة الدفاع، حسب مسؤول مطلع في « البنتاغون »، أن « الوضع في العراق بين قوات الأمن وداعش وصل إلى طريق مسدود، والنتيجة غير واضحة في هذه المرحلة ».

وقال المصدر المسؤول في « البنتاغون » إنه تم إجراء تقييم في يونيو بناء على أحدث البيانات من ساحة المعركة في العراق.

وأوضح مصدر مسؤول في إدارة أوباما أن « داعش » الآن في حالة ترقب وانتظار أكثر من الاستمرار في الاستيلاء على المزيد من الأراضي كما كان في العام الماضي.

وأضاف أن « عدد المقاتلين قد انخفض قليلا مقارنة مع نهاية العام الماضي، عندما تضاعفت الأعداد فجأة.. في العام الماضي، كانت داعش تكسب من جميع النواحي. يعتبر ركودها الحالي تقدم كبير ».

وكان مسؤولون أمريكيون حذروا من أن الضربات الجوية وحدها لن تكون كافية لهزيمة التنظيم الإرهابي.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

ام امين منذ 8 سنوات

وهاد التنظيم اصلا شكون اللي دارو؟ هما السبب فهاد الشي كاع اللي وصلنا ليه،,تدخلو فالعراق بحجة الديمقراطية،والوضعية فالعراق عاد ما ازدادت سوء وسوريا وقعت فيها مجازر واعتداءات على الشعب وهماما تحركوش يوقفو المجازر،ولهذه الاسباب بدا هاد النظام كيتكون ويكيكبر وهما كيتفرجو،فالاول عجبهم الحال جاب ليهم الله اللي يخلق فوضى تمى باش هما يلقاو حجة يتدخلو،وقالو خليوهم شي يقتل شي وحنا نتفرجو وفالوقت المناسب نتدخلو،لكن انقلب السحر على الساحر،وبدى هاد النظام كيكبر وكيكبر حتى ما بقى حد قادر عليه،وكلشي غيدفع الثمن لاهما لا حنا ،واكثر شي الناس الي هناك مساكن اللي بين نارين،نار نظام بشار ونار نظام داعش، اوا شوفو كيف غاتوقفوه لانه فاتكم الفوت واللي عطى الله عطاه،غي الله يحفظ وصافي

التالي