التجديد الطلابي تستعد لإطلاق مبادرة جديدة لانقاذ العمل النقابي في الجامعة

11 أغسطس 2015 - 21:45

تستعد منظمة التجديد الطلابي، الذراع الطلابي لحركة التوحيد والإصلاح لطرح مبادرة طلابية جديدة على مكونات الحركة الطلابية لإنقاذ العمل النقابي بالجامعة المغربية، موازاة مع المؤتمر الوطني السادس للمنظمة المرتقب أيام 13 و16 غشت الجاري.

وفي حديث مع اليوم 24″ قال أحمد الحارثي، المسؤول النقابي لمنظمة التجديد الطلابي: « إن المبادرة الجديدة التي سيتم طرحها خلال المؤتمر للنقاش، تنطلق من الواقع الحالي للجامعة الذي عرف متغيرات عديدة، همت تركيبة الجامعة، كما الفصائل الطلابية ذاتها، التي انقرض بعضها، في مقابل ظهور فصائل ومكونات طلابية جديدة، فضلا عن أن الجسم الطلابي أبدع أشكال نضالية أخرى من دون لافتات فصائلية.

وأوضح الحارثي أن المبادرة تدعو إلى « النضال الوحدوي، الجماهيري، والمستقل، والمتحرر »، مبرزا أن النضالات الوحدوية التي خاضتها الجماهير الطلابية بشكل مستقل أسفرت عن نتائج إيجابية.

وسيحضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السادس لمنظمة التجديد الطلابي، صباح الجمعة المقبل بالرباط، لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، كما تم توجيه الدعوة إلى ممثلين عن الفصائل والمكونات الطلابية المغربية.

وتم حصر عدد المؤتمرين في 300 طالب وطالبة، يمثلون كل الجامعات المغربية بكلياتها ومعاهدها المتخصصة، أغلبهم طلبة الإجازة بنسبة 69 في المائة، فيما يمثل طلبة المعاهد العليا 6 في المائة، وطلبة الماستر والدكتوراه 21 في المائة، إضافة إلى ممثلين عن الطلبة المغاربة بالخارج.

وسيكون على المؤتمر انتخاب رئيس جديد للمنظمة، فضلا عن انتخاب اللجنة التنفيذية، والمجلس الوطني للمنظمة.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي