إيقاف عصابة متهمة بالسطو على المنازل والوكالات المصرفية

14 أغسطس 2015 - 04:00

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بطنجة، يوم الثلاثاء الماضي، من وضع حد لمغامرات عصابة إجرامية متخصصة في السرقة الموصوفة والسطو على المنازل والمتاجر ووكالات تحويل الأموال.

وأوقفت عناصر الأمن زعيم العصابة ويدعى «محمد أ»، وهو من مواليد 1994 بتازة، إذ علم، بناء على إخبارية توصلت بها عناصر الشرطة بالمنطقة الأمنية الثانية، أن المتهم قام بتنفيذ عدة سرقات، آخرها استهداف منزل بأربعة طوابق.

وأسفر تعميق البحث مع المتهم عن اعترافه بتنفيذ ست سرقات موصوفة، وكان في كل مرة يصطحب مع شريكا أو شريكين لتنفيذ هذه العمليات.

وبحسب مصادر أمنية، فإن آخر عمليات السرقة لهذه العصابة استهدفت منزلا بحي بنكيران يضم أربعة طوابق، وكان المتهم رفقة شخصين، إذ نجحوا في التسلل إلى المنزل قبل أن يباغتهم صاحب المنزل ويفتضح أمرهم، غير أنهم نجحوا في التخلص منه ولاذوا بالفرار.

وقبل هذه العملية، كان هدف المتهم هو إحدى الوكالات المتخصصة في صرف العمولات، إذ نجح رفقة شخص في السطو على مبلغ 30 ألف درهم، داخل وكالة بشارع محمد الخامس، وكان نصيب المتهم هنا هو 8000 درهم، ذلك أن شريكه هو صاحب فكرة اقتحام هذه الوكالة المصرفية.

وكانت متجر واقع بشارع المكسيك من بين أهداف المتهم، إذ أقدم على سرقة متجر متخصص في بيع أحذية وحقائب النساء، وتمكن من السطو على مبلغ 12 ألف درهم، إذ قام باقتسامها بالتساوي مع شريكه في هذه العملية.

العملية الثالثة التي اعترف بها المتهم نفذت في رمضان، إذ تمكن من التسلل إلى محل لبيع بطائق التعبئة لشركة «إينوي» وقام بالسطو على عدة بطائق من أصناف مختلفة (20 درهما، 50 درهما و100 درهم).

كما نجح المتهم، الذي كان برفقة شخصين آخرين، من السطو على مبلغ 1700 درهم قام باقتسامها بالتساوي مع شريكيه.

جدير بالذكر أن عناصر الشرطة القضائية أحالت زعيم العصابة وشركاءه على الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف، بعدما وجهت لهم تهمة تكوين «عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي