التجديد الطلابي تطالب مجلس جطو بافتحاص مالية الجامعات

18 أغسطس 2015 - 18:30

 طالبت منظمة التجديد الطلابي في بيان لها، أصدرته بعد المؤتمر السادس، الذي أنهى أشغاله، مساء أول أمس الأحد، المجلس الأعلى للحسابات بافتحاص مالية الجامعات المغربية.

وقال أحمد الحارثي، نائب رئيس منظمة التجديد الطلابي، في اتصال مع موقع « اليوم 24 » إن مطالبة المنظمة بافتحاص مالية الجامعات المغربية تأتي بسبب الفساد المالي، الذي تعرفه العديد من الجامعات المغربية، مضيفا أن مطلب المنظمة جاء انسجاما مع مبادئ الدستور الذي نص على ربط المسؤولية بالمحاسبة، إلا أنه إلى حد الآن لم تتم محاسبة أي مسؤول رغم الاختلالات والخروقات المالية المسجلة في العديد من الجامعات المغربية.

 وأوضح الحارثي، أن مالية بعض الجامعات لا تعرف أي مراقبة، ولا نعرف مصير الأموال المرصودة لها، أو التي يتم الحصول عليها  عن طريق التكوين، مبرزا أنه ليست هناك آلية مضبوطة لمراقبة أين تصرف هذه الأموال.

 إلى ذلك، دعا بيان منظمة التجديد وزارة التعليم العالي وتكوين الأطر إلى إشراك الطلبة ومنظماتهم النقابية والمدنية في صياغة الإصلاحات وتنزيلها، كما تقدم بملتمس إلى مجلس النواب من أجل تشكيل لجنة استطلاع لتقييم حصيلة البرنامج الاستعجالي في مجال التعليم العالي.     

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي