منفذو "هجوم طنجة" يودعون بسجن الزاكي بسلا وعدد المعتقلين يصل الى أربعة

20 أغسطس 2015 - 23:09

علم اليوم 24 ان عدد المعتقلين على خلفية الهجوم المسلح على ناقلة للاموال بطنجة، والذي جرى الخميس ما قبل الماضي، وصل الى 4 معتقلين. واضافت المصادر ذاتها انه تم ايداعهم جميعا بسجن الزاكي بسلا.

هذا وعلم الموقع ان القضية ما تزال على مكتب الخيام لمواصلة التحقيقات بشأن عملية الخميس ما قبل الماضي، وايضاً العملية التي جرت قبل سنة ونصف، والبحث ما ان كان للموقوفين شركاء وعمليات اخرى.

وكان بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني قد كشف عن عن توقيف المشتبه به الثاني في تنفيذ عملية السطو المسلح الفاشلة على ناقلة أموال الأسبوع الماضي بطنجة، وهو مواطن بلجيكي من أصل مغربي، لينضاف إلى المشتبه فيه الرئيسي الذي اعتقل قبله، في عملية مشتركة نفذتها مصالح ولاية أمن طنجة، بتنسيق مع الفرقة الوطنية للشرطة القضائية والمكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بحيث “تمكنت، في عملية نوعية، الثلاثاء، من تفكيك هذه الشبكة الإجرامية الدولية التي تنشط في ميدان السرقات المسلحة وترويج المخدرات”.

كما جرى توقيف شرطي وشقيقه يشتبه في علاقتهما ب”مخلص عبوش”، المنفذ الرئيسي للهجوم. هذا وتم إطلاق سراح الشرطي بعد التحقيق معه لأزيد من ثلاث ساعات فيما تم الاحتفاظ بشقيقه رهن الاعتقال.

وتمكن الأمن من حجز مجموعة من الأسلحة النارية المختلفة، وقنابل مسيلة للدموع، وكميات كبيرة من الذخيرة الحية ذات العيارات المختلفة، ومجموعة من الهواتف المحمولة الذكية، بعضها مربوط بالأقمار الاصطناعية، وساعات يدوية وسيوف، ومبالغ مالية كبيرة بالعملة المحلية وعمالات أجنبية، فضلا عن أقنعة، وكذا وثائق هوية مزورة، وصفائح ترقيم سيارات تحمل أرقاما وطنية وأخرى أجنبية مزيفة، ومعدات تستعمل في تزوير هذه الصفائح، بالإضافة إلى حجز عدة سيارات وأسلحة بيضاء وأقنعة مطاطية، وأجهزة اتصال متطورة، من بينها جهاز للتشويش على الاتصالات، فضلا عن ضبط أكياس معبأة بكميات من المخدرات، كما حجزت لدى المشتبه فيهم طائرة بدون طيارة وجهازا للتحكم فيها عن بعد.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي