اختراق موقع إلكتروني يكشف رتبة المغاربة في الخيانة الزوجية !

23 أغسطس 2015 - 12:55

كشفت تسريبات قراصنة المعلومات لملفات مستخدمي موقع »آشلي ماديسن » الأمريكي، المهتم بالتعارف السري بين الأشخاص المتزوجين، عن احتلال المغرب الرتبة الثانية عربيا من حيث عدد زوار الموقع بمعدل 999 مستخدم، فيما جاءت المملكة العربية السعودية في الرتبة الأولى بـ1230 مستخدم. وجاء في الرتبة الثالثة عربيا البحرين بـ730 مستخدم، متبوعة بالأردن 685، والإمارات 301، وفي الرتبة السابعة لبنان بـ359.

[related_posts]

ومنذ نهاية الأسبوع الماضي، والقراصنة ينشرون ملفات خاصة بأسماء مستخدمي الموقع، والكشف عن أسماء النجوم ومشاهير عالم السياسة المتورطين في الخيانة الزوجية، ما جعل عددا من المشاهير الأمريكيين يصدرون بلاغات صحفية يعترفون بخياناتهم كنوع من إخماد « الفضيحة »، فيما أسفرت عملية قرصنة الموقع عن تسريب 35 مليون بريد إلكتروني، ولا تزال الصحافة تنبش في الملفات المسربة للوصول إلى أسماء المسؤولين.

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر أن الهيئات التابعة لوزارته تتحقق مما إذا كان عناصر من الجيش استخدموا هذا الموقع، إذ أن الخيانات الزوجية يمكن أن تقود إلى محاكمات في هذه الإدارة. وقال خلال مؤتمر صحافي « نتوقع سلوكا نموذجيا من جانب طواقمنا »، فيما أكد موقع  CyberAngel الفرنسي أن 15 ألف، من عناوين بريد الكتروني المُسربة مرتبط بالحكومة الأمريكية أو المؤسسة العسكرية فيها، مما يمكن أن يعرض أصحابها للابتزاز.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي