بنكيران: "الفساد هو اللي محني ماشي أنا اللي محنتو"

27 أغسطس 2015 - 09:40

أقر عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، بصعوبة الإصلاح ومجابهة الفساد والقضاء عليه، مشيرا في هذا السياق الى العراقيل التي واجهتها حكومته في هذا الباب.

ودعا بنكيران، الذي كان يتحدث في مهرجان خطابي نظمه حزب العدالة والتنمية بمدينة أزيلال سكان المدينة، إلى المشاركة والانخراط  في مقاومة الفساد « لن أقاوم الفساد لوحدي، لا بد أن تقاوموه معي »، يقول بنكيران، موجها كلامه إلى الذين حضروا مهرجانه الخطابي بلغة المشتكي « واش اللي كياخذو 500 مليون في نهار واحد غادي نوقف في وجههم لوحدي »، قبل أن يضيف إن « الفساد هو اللي محني، ماشي أنا اللي محنتو ».

وأشار في هذا الصدد إلى الصعوبات والعراقيل التي واجهتها الحكومة حينما باشرت بعض الاصلاحات، مؤكدا ان ما حققته الحكومة كان بصعوبة كبيرة.

ودعا بنكيران، الذي كان مرفوقا بلحسن الداودي، وكيل لائحة الحزب بجهة بني ملال خنيفرة، وسليمان العمراني، وكيل لائحة المصباح بأزيلال، سكان المدينة إلى هزيمة الفساد هزيمة نكراء، من خلال التصويت على من يدافع عنهم، مطالبا إياهم بعدم تصديق من كذب عليهم مرات ومرات، قبل أن يخاطبهم بقوله: « ديرو معركة لمحاربة هذا الاشكال، وأتمنى ألا تصوتوا مقابل 100 درهم ».

وجدد بنكيران تأكيده مرة أخرى أن حزبه قام باختيار خيرة مرشحيه عبر لقاءات ماراطونية عقدها، وصلت إلى 2000 لقاء، داعيا المواطنين إلى التصويت عليهم.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

ملازم منذ 8 سنوات

ملازم تحية نضالية صادقة الى كل اخواننا فيدرالية اليسار الموحد .وكما يلاحظه الملاحظون أود ان اشرح ببساطة ما دار خلال هذين اليومين كنمودج حي اثر مهرجانين متتاليين مهرجان بنكيران وحزب لمبا ومهرجان الخطابى للنقيب عبد الرحمان عمرو مهرجان العدالة والتنمية وكما هو معروف عند ساكنة أزيلال جىء بع يوم السويقة حيث جاء السواقون لمشاهدة وزيز لم يروه الا فلى التلفزة ومهرجان ذ.عمرو جاء عن تلقائة من مناضلين ومتعاطفين . لاحظوا معنا ان المنصة جىء بها ب3 ملايين وما زلنا نتذكر ما قيل من طرف الحزب المعلوم عن المهرجان الثقافي بأزيلال ؟؟؟ اما منصة اليسار الموحد فهى فوق الثراب ؟ اين المصداقية النقيب عمرو قال كلاما نضاليا وبنكيرا طلب من المتسوقين وهو يبكى ان يصوتوا فرق شااااااااسع

كردوسي سيدي محرز منذ 8 سنوات

على كل مسوءول سياسي ان يناضل لتطبيق برنامج حزبه الذي انتخب على اساسه ولو استطاع ان يحقق منه قليلا وان لم يستطع يقدم استقالته ليكسب عطف الشعب ويؤكد مصداقيته او الدعوة لانتخابات جديدة بكل شجاعة كما يعمل به في الديمقراطيات الاروبية .فالمثل في دولة اليونان حاليا.فالتاريخ لا يرحم .فالتساهل والمهادنة وتغماض العينين بهذا الشكل مع الفساد ان تنفع في شيء بل زاد ذلك من هول الفساد

benyounes منذ 8 سنوات

Lfassad mahnek wa ma9dartlouch bassh lmowadaf 9dart lou wa baghi ta9atlou hata 65 sana ana kont men l3adala bassah lyoum maghadich nsawat 3likoum

عبد القادر منذ 8 سنوات

هاهو أسيدي قدم استقالتو.. شكون غادي تجيب بلاصتو؟.. عنداك تكولي شباط!!

مواطن منذ 8 سنوات

نعم، لقد فشل في محاربة الفساد لأن الفساد سرطان تغلغل عميقا في جسد هذه الأمة حتى صار استئصاله صعبا دون المخاطرة باستقرار البلد بكامله... نعم، لقد فشل في استئصال الفساد لأن من ينتقدون فشله اليوم تجدهم هم أنفسهم من يقبضون 200 درهم ليصوتوا على المفسدين في كل "عرس انتخابي".. نعم، لقد فشل في استئصال الفساد لأن كل من في قلبه مرض حارب هذه التجربة الحكومية بدعوى أن قائدها حزب إسلامي لا يجب التمكين له حتى لا يؤجج جذوة الصحوة الدينية و الأخلاقية التي نحن أحوج ما نكون إليها..و في الأخير أذكر فقط أتباع شباط بأن مأسسة الفساد و التطبيع معه في هذه البلاد تمت على يد حزبهم الذي شارك في جميع الحكومات منذ الاستقلال..و ما فضائح شقتي ياسمينة و فلل الهرهورة عنكم ببعيدة..

Marocaine منذ 8 سنوات

On est derrière vous continuez

hassan منذ 8 سنوات

وراه نتا لي محنتينا كن شجاعا وقدم استقالتك كما وعدت إن فشلت. حسبي الله ونعم الوكيل فيك

hassan منذ 8 سنوات

Votre carte a été brûlé Benkirane tes mensonges ont atteint l'horizon.

mostaf منذ 8 سنوات

نعلة الله علي الكادبين

عبد الله منذ 8 سنوات

كفا كذبا وبهتانا يا كبير المخادعين والماكرين لقد افتضح أمرك وافتراءاتك لكسب تعاطف المواطنين والراتب السمين أصبحت مفضوحة.لقد بعتم الوهم لهذا الشعب المسكين وتريدون خداعه من جديد اتقي الله ،انك في أرذل العمر

التالي