إعفاء الجنرال القوي في الدرك مصمم من مهامه وتعويضه بالجنرال معمر

27 أغسطس 2015 - 20:10

علم « اليوم 24 » أن الجنرال محمد معمر، رئيس قسم البيئة في القيادة العليا للدرك الملكي، قد خلف الجنرال المختار مصمم، الرجل القوي في جهاز الدرك، في المهام التي كان مكلفا بها، وخاصة رئاسة ديوان الضباط بالقيادة العامة ومصلحة الموارد البشرية، بعد أن جرى « سحبها » من مصمم بقرار من الجنرال دو كور دارمي حسني بنسليمان أمس الأربعاء.

وفيما أكدت مصادر الموقع خبر تكليف الجنرال معمر، الذي جرت ترقيته في احتفالات العرش الأخير إلى رتبة جنرال دو بريغاد، بمهام مصمم، شددت على أن الأخير أحيل على الكتابة الخاصة. وتوقعت المصادر ذاتها أن تعلن في المستقبل القريب حركة تنقيلات واسعة عملت عليها القيادة العليا للدرك وجرى التأشير عليها، في سياق العمل على تحسين أداء الجهاز.

وكانت مناسبة عيد العرش قد حملت بشائر كثيرة لرجال الجنرال دو كور درامي حسني بنسليمان، إذ تضمنت لائحة الترقيات عددا قياسيا في صفوف كبار الدرك الملكي، من بينها ترقية ثلاثة جنرالات من القيادة العليا، ويتعلق الأمر بالجنرال حرمو، الذي رقي إلى جنرال دو ديفيزيون، والجنرال اليازيدي، رئيس الدراسات والمستندات بالقيادة العليا، الذي رقي إلى الرتبة ذاتها، بالإضافة إلى ترقية الكولونيل مأجور معمر.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي